بماذا تعلل حماس رفضها المشاركة بالمركزي؟

نشر بتاريخ: 13/01/2018 ( آخر تحديث: 13/01/2018 الساعة: 17:51 )
بماذا تعلل حماس رفضها المشاركة بالمركزي؟
غزة- معا- قالت حركة حماس إن انعقاد المجلس المركزي، غدا الأحد، جاء بطريقة سريعة وبظروف غير اعتيادية قد تتخذ فيها قرارات ليست على مستوى المرحلة.
واكد الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم لمراسلة "معا" حرص الحركة على كل جهد وطني فلسطيني موحد قوي في مواجهة الاختلال الاسرائيلي والإدارة الامريكية.
وقال برهوم: "ولكن ان يكون هذا الجهد خارج فلسطين المحتلة وان تتاح الفرص للكل الفلسطيني كي يشارك وضمن لجنة تحضيرية واجتماع الإطار القيادي وليس بالطريقة السريعة وفِي هذه الظروف غير الاعتيادية".
وشدد برهوم ان هناك قضايا جوهرية ورئيسية متعلقة باستحقاقات المرحلة ويجب على المركزي الإعلان عن إنهاء أوسلو والتنسيق الأمني.

وأضاف: "لا بد من اجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير حتى يتم إصلاحها ومقاطعة الادارة الامريكية واتخاذ قرارات مصيرية ترتقي لمستوى استحقاقات المرحلة في الصراع مع الاحتلال والعلاقة مع الادارة الامريكية".
وجدد برهوم تأكيده ان انعقاد المجلس المركزي في رام الله وغياب مشاركة الكل الفلسطيني وتجاوز انعقاد اللجنة التحضيرية والإطار القيادي هي أسباب عدم مشاركة حماس في المركزي غدا، بالاضافة الى ان هذه الظروف ستحول دون اتخاذ قرارات مصيرية وجوهرية ترتقي لاستحقاقات المرحلة وطموحات الشعب الفلسطيني.