الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يفتتح مخيما شتويا في مدرسة ذكور الجيب الثانوية

نشر بتاريخ: 14/01/2018 ( آخر تحديث: 14/01/2018 الساعة: 18:12 )

القدس-معا- افتتحت هيئة التوجيه السياسي والوطني اليوم مخيما شتويا لطلبة الصفين الثامن والتاسع في مدرسة ذكور الجيب الثانوية بالتعاون مع ادارة المدرسة وبحضور عدد من معلميها ورئيسي مجلس الجيب الحالي غسان علان والسابق جمال عبدربه.

واكد الاستاذ سائد النمورة مدير المدرسة في كلمة بافتتاح المخيم على اهمية هذا النشاط الذي يعقد بالتعاون مع التوجيه السياسي لتطوير مدارك الطلبة وتعزيز القيم الايجابية لديهم وتوسيع المعارف التي توفر لهم الحماية من المخاطر ومواجهة الآفات التي تتهددهم.

واشاد النمورة بتعاون المجتمع المحلي مع ادارة المدرسة التي حققت نقلة نوعية خلال السنوات القليلة الماضية، ليتم ترشيحها للحصول على شهادة الجودة "الايزو" مؤكدا ان ذلك لم يكن ليتحقق لولا التعاون الدائم بين ادارة المدرسة وهيئتها التدريسية واولياء امور الطلبة والمجتمع المحلي، وشكر هيئة التوجيه السياسي والوطني على مبادرتها لاقامة المخيم.

من جانبه اكد غسان علان رئيس مجلس قروي الجيب على حرصه الدائم لدعم ومساندة المدرسة والمشاركة في تقديم الدعم المادي والمعنوي لتطوير العملية التعليمية والتربوية، واشاد بدور ادارة المدرسة وشكر هيئة التوجيه السياسي والوطني على اهتمامها بالطلبة وتنظيم انشطة مفيدة لهم في العطلة المدرسية.

من جانبه اكد جمال عبدربه رئيس المجلس القروي السابق على اهمية تعزيز التعاون بين مختلف المؤسسات الرسمية والاهلية لحماية الطلبة من المخاطر التي قد تواجههم، وبناء قدراتهم ليتمكنوا من حماة انفسهم وتقديم المساعدة لغيرهم.

وقدم يوسف الحوت مفوض التوجيه الوطني لمحافظات الوسط شرحا عن هيئة التوجيه السياسي والوطني واهدافها وانشطتها ودورها في رفع الروح المعنوية وتعزيز الانتماء الوطني وتطوير قدرات الفئات المستهدفة عبر مختلف الانشطة التي تنظمها في القطاعين المدني والعسكري، منوها الى ان الهيئة نفذت خلال العام الماضي (2017) قرابة 5300 نشاط في المحافظات الشمالية ومن ضمنها مخيمات صيفية وشتوية.

وفي اليوم الاول للمخيم الذي اشرف عليه الاستاذ محمد ابو عرب المرشد التربوي للمدرسة والحوت من التوجيه السياسي، القى عبدالكريم ابو عرقوب مدير مركز الاعلام الامني في الهيئة محاضرة عن جغرافية فلسطين تناول فيها المساحة والحدود والتضاريس والمناخ والثروات الطبيعية، وقام الطلبة بتجسيد خارطة فلسطين في ساحة المدرسة بالحجارة وتحديد المدن الرئيسة.

وستستمر فعاليات المخيم اسبوعا وسيتخلله انشطة متنوعة داخل حدود المدرسة وخارجها.