الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من التربية يشارك في أعمال اللجنة الفلسطينية العمانية

نشر بتاريخ: 17/01/2018 ( آخر تحديث: 17/01/2018 الساعة: 11:45 )
وفد من التربية يشارك في أعمال اللجنة الفلسطينية العمانية
مسقط- معا- عقدت اللجنة المشتركة الفلسطينية- العُمانية لتفعيل مذكرة التفاهم بين وزارتي التعليم العالي في البلدين الشقيقين جلسات اجتماعها الأول في العاصمة العُمانية مسقط، بحضور وفد من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية.
ومثل الجانب الفلسطيني د. إيهاب قبج الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي ود. سامي باشا رئيس هيئة الإعتماد والجودة و أ.رائد بركات مدير عام التعليم الجامعي وهشام واصف مستشار أول في سفارة فلسطين، ومحمود التميمي ومحمود رمان المسؤولين عن شؤون الطلاب والجامعات في السفارة.
أما الجانب العُماني فمثله: مريم بنت خليفة الخصيبية المديرة العامة المساعدة للتخطيط والدراســـات بالمديرية العامة للبعثات ود. مريم بنت بلعرب النبهاني مدير قطاع بحوث التربية والتعليم والموارد البشرية في مجلس البحث العلمي، ود. ناصر بن محمد السلامي رئيس قسم التخطيط بالمديرية العامة للتخطيط والتطوير .
وسادت اللقاءات أجواء المودة والتعاون والحفاوة التي أحاطت بها السلطنة ضيوفها وتم مناقشة العديد من النقاط والموضوعات أبرزها العمل على مسودة إتفاق لمعادلة الشهادات والرتب الجامعية بين البلدين، ووضع خطة تنفيذية لتفعيل مذكرة التفاهم، وتبادل اللوائح والأنظمة والمعلومات الخاصة بالمؤسسات التعليمية، وتبادل زيارات الطلاب والكوادر التعليمية، والتعاون في مجالات البحث العلمي وغيرها.
وسيكلل اللقاء وأعمال اللجنة غدا الأربعاء بوصول وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني صبري صيدم للسلطنة وإجراء سلسلة لقاءات مع عدد من الوزراء والمسؤولين العُمانيين للتباحث في تطوير التعاون والعمل المشترك في المجالات العلمية والأكاديمية.