الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل المقاومة: تصريحات بينس وقاحة

نشر بتاريخ: 23/01/2018 ( آخر تحديث: 23/01/2018 الساعة: 12:04 )
فصائل المقاومة: تصريحات بينس وقاحة
غزة- معا - قالت فصائل المقاومة الفلسطينية ان تصريحات نائب الرئيس الامريكي مايك بينس في الكنيست الاسرائيلي تمثل وقاحة وتحد سافر لمشاعر الشعب الفلسطيني.
ورفضت الفصائل تصريحات بينس التي تمثل تزييفا للواقع ولن تغير من الحقائق التاريخية والقانونية والدينية والسياسية بان القدس الواحدة هي العاصمة الابدية للشعب الفلسطيني.
واكد اسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس ان زيارة بنيس تمثل عدوانا على الشعب الفلسطيني وامعانا في الغطرسة الامريكية.
وأضاف خلال مؤتمر عقدته فصائل المقاومة في غزة :"تأبي الادارة الامريكية ورئيسها الا ان تواصل عدائها لشعبنا وامتنا وتصر هذه الادارة على تحدي مشاعر شعبنا وتؤكد انحيازها الكامل لاسرائيل".
وأكد رضوان رفض فصائل المقاومة لزيارة نائب الرئيس الامريكي مؤكدا انه غير مرحب به وتضع الادارة الامريكي في خندق معادي للشعب الفلسطيني.
ودعا رضوان لمقاطعة زيارة بنيس محذار من أي لقاءات من قادة فلسطينيين تحت أي عنوان من العناوين معتبرا أي لقاء في حال عقده طعنة وتمرير لصفقة القرن
وأعرب رضوان عن فض تقليص مساعدات الانروا مؤكدا ان القدس لن تباع بالمليارات داعيا الدول العربية والاسلامية الى توفير الميزانيات المطلوبة للانروا وعدم السماح بالغطرسة الأمريكية.

ودعا رضوان لاستمرار الحراك الوطني والشعبي وتصعيد الانفتاضة بكل اشكالها لاسقاط قرار ترامب مؤكدا العمل على افشال صفقة القرن ومواجهة كل المشاريع التصفوية للقضية الفلسطينية.