السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى دار السلام تنظم يوما طبيا مجانيا بمدينة الفخاري بخان يونس

نشر بتاريخ: 03/02/2008 ( آخر تحديث: 03/02/2008 الساعة: 12:03 )
غزة - معا - نظم مستشفى دار السلام بخان يونس التابع لجمعية الوفاء الخيرية يوما طبيا مجانيا في مدينة الفخاري بالمحافظة، شمل التخصصات المختلفة في الطب العام والأطفال والجلدية والأنف والأذن والحنجرة وختان الأطفال حيث وصل عدد الحالات إلى 200 حالة مع صرف الأدوية مجانا لكل مريض.

ويأتي هذا النشاط ضمن فعاليات المستشفى الخيرية للمواطنين خاصة الذين يتعرضون للاعتداءات الإسرائيلية جراء الاجتياحات المستمرة التي تتعرض لها مناطق قطاع غزة المختلفة وخاصة الحدودية منها.

يذكر أن مستشفى دار السلام هو المستشفى الخيري الوحيد في المنطقة الذي يقدم خدماته المميزة للأهالي في جنوب قطاع غزة وخاصة الفقراء منهم، حيث تصرف الأدوية لهم مجاناً، فيما تساهم المستشفى في إجراء العمليات الجراحية لهم، وعلى مدار العام ويضم المستشفى العيادات التخصصية المختلفة وغرفتي عمليات وغرفة للمناظير وصيدلية ومختبر وقسم ولادة وجناحين للمبيت للرجال والنساء وقسم طوارئ، وسيارتي إسعاف تقوم بواجبها أثناء الاجتياحات الإسرائيلية لمدن جنوب قطاع غزة.

ومن الخدمات المتميزة التي قدمها المستشفى إجراء عملية جراحية مميزة، تتمثل في استئصال ورم عن المبيض بواسطة المنظار الجراحي، حيث أجراها الدكتور إبراهيم النحال استشاري أمراض النساء وجراحة المناظير، فيما غادر المريض المستشفى بعد ساعات، وكانت هذه العمليات تجرى سابقاً بالطريقة التقليدية من خلال فتح البطن ..