الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة عضو اللجنة التنفيذية غسان الشكعة

نشر بتاريخ: 25/01/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
وفاة عضو اللجنة التنفيذية غسان الشكعة
نابلس -معا- أعلنت عائلة الشكعة مساء اليوم الخميس عن وفاة غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن عمر يناهز ٧٥ عاما.
وقد ادخل الشكعة خلال الشهر الماضي إلى المستشفى أثر مرض عضال وكان يعاني من مرض بالكلى اضطر إلى زراعة كلى قبل عدة سنوات.
وقد شغل الشكعة الى جانب منظمة التحرير عدة مناصب منها رئاسة بلدية نابلس.
وأعلنت العائلة أن دفن الجثمان سيتم غدا الجمعة من مسجد الشهداء بعد صلاة الجمعة وستقبل التعازي لمدة خمسة أيام في ديوان ال الشكعة.
وهاتف الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الخميس، أسرة المناضل الراحل غسان الشكعة، معزيا بوفاته.
فقد تقدم الرئيس في الاتصال بأحر التعازي والمواساة إلى شقيق الراحل وأبنائه باسمه شخصيا، وباسم شعبنا وقيادته، داعيا الله عز وجل بأن يرحمه ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
ونعت حكومة الوفاق الوطني برئاسة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله بكل الحزن والاسى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المناضل غسان الشكعة، الذي انتقل الى جوار ربه مساء اليوم بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال والكفاح، من اجل تحقيق الحلم الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران حسب قرارات الشرعية الدولية.
وتقدمت حكومة الوفاق الوطني من ذوي الفقيد ومن أبناء شعبنا باحر التعازي والمواساة.
ونعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح بمزيد من الحزن والأسى الشكعة
وقالت الحركة في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية للحركة، أن الأخ غسان الشكعة كان وسيبقى نموذج للنضال وللعطاء والتضحية والصبر.
وتتقدم الحركة بأحر التعازي لشعبنا الفلسطيني ولأهله، ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ونعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وفاة مساء اليوم الخميس، القائد الوطني الكبير، المناضل المحامي غسان الشكعة "أبو الوليد" ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس بلدية نابلس سابقا .
واكد الامين العام للجبهة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني ، على عمق انتماء الفقيد الكبير لوطنه فلسطين، ودفاعه المتواصل عن قضية شعبه الوطنية العادلة وتمسكه وإصراره على الوحدة الوطنية، وعلى الحقوق الوطنية العادلة المشروعة لشعبنا حتى نيل أهدافه، وفي مقدمتها حقه في العودة وتقرير المصير والحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال د.مجدلاني إن شعبنا اليوم يفقتقد رجلا وطنيا شجاعا ، شارك في مراحل الثورة الفلسطينية ،وكان رمزا وطنيا مشهود له بالكفاءة والاخلاص، مدافعا شرسا عن حقوق شعبنا وثوابته الوطنية.
وتقدم د. مجدلاني باسم الجبهة ومكتبها السياسي ولجنتها المركزية بالتعازي لعائلة الفقيد وابناءه، ولحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ، ولاهالي مدينة نابلس التي عرفته قائدا وطنيا، كان قي مقدمة الصفوف.
ونعى سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني المناضل الوطني غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الذي انتقل الى جوار ربه راضيا مرضيا مساء اليوم.
واشاد الزعنون في تصريح صحفي صدر عنه اليوم بمناقب الراحل الشكعة الذي أفنى عمره في خدمة وطنه وقضيته، وبخسارته خسرت فلسطين مناضلا وطنيا وقامة وطنية كبيرة.
وتقدم الزعنون إلى اسرة الفقيد وآل الشكعة وإلى ابناء شعبنا بأصدق مشاعر التعزية والمواساة، داعيا الله عز وجل ان يشمله بمغفرته وعفوه وان يسكنه واسع جناته وان يلهم اهله وذويه الصبر وحسن العزاء.