الجمعة: 27/01/2023 بتوقيت القدس الشريف

"الشعبية" تُحيي ذكرى "الحكيم"

نشر بتاريخ: 27/01/2018 ( آخر تحديث: 27/01/2018 الساعة: 15:34 )
"الشعبية" تُحيي ذكرى "الحكيم"
غزة- معا- دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطيني الى اتمام المصالحة وانجازها على الارض، مشددة على ضرورة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وإعادة بناء منظمة التحرير على اسس ديمقراطية بما يساهم في صوغ استراتيجية وطنية لمواجهة التحديات.
ودعا القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر، الى تنفيذ قرارات الاجماع الوطني بإنهاء اوسلو وسحب الاعتراف بإسرائيل.
وقال مزهر: "علينا انهاء حالة الانقلاب على القرارات الوطنية وانهاء حالة التفرد بالقرار الوطني" داعيا الى اعلاء الصوت لإنجاز المصالحة الفلسطينية.
واضاف:يجب محاكمة كل من اوصل غزة لهذا الواقع الصعب" داعيا كل قطاعات الشعب الفلسطيني لانقاذ المصالحة وتوفير حاضنة شعبية لانجازها.
جاء ذلك خلال مؤتمر أقامته الجبهة الشعبية لتحرير بذكرى حكيم الثورة الدكتور جورج حبش بقاعة الهلال الأحمر في مدينة غزة بعنوان "تحدّيات الواقع الراهن وآليات مواجهة مشاريع التصفية" بمشاركة عدد من قادة الفصائل الفلسطينية بالاضافة الى كلمة الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات من خلف السجون.

من جانبه أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل في أن حركته تؤمن أن الوحدة خيار لمواجهة الاحتلال وتؤمن بالمصالحة كخيار استراتيجي وهي الممر الوحيد لاستكمال عناصر القوة.
وقال البرويل بالنيابة عن رئيس الحركة في القطاع يحي السنوار :"لا يجب أن تبقى المصالحة شعارات"، مؤكدًا على ضرورة تطبيقها واقعا عمليًا.
وأشار إلى أن المصالحة لم تتحقق بعد، وان الانقسام لا ينتهي بهذه الطريقة التي يتم فيها عقاب شعب كامل.