الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق "الأردنية الفلسطينية للتسويق الزراعي"

نشر بتاريخ: 29/01/2018 ( آخر تحديث: 30/01/2018 الساعة: 09:28 )
إطلاق "الأردنية الفلسطينية للتسويق الزراعي"
عمان- معا- بدأ العمل لإطلاق الشركة الأردنية الفلسطينية، لتسويق المنتجات الزراعية بين المملكة والسلطة الوطنية الفلسطينية في نيسان (إبريل) المقبل.
وأعلن الطرفان ذلك، الأردني ممثلا بوزير الزراعة خالد الحنيفات، والفلسطيني ممثلا بوزير الزراعة سفيان سلطان خلال اجتماع عقد في عمان أمس.
وقال الحنيفات "اننا ملتزمون في المضي لتدشين مثل هذا المشروع التسويقي، الذي سيفتح آفاقا جديدة للقطاعين الزراعيين في البلدين، وبناء علاقة تعاونية جديدة بإشراك قطاعيهما الخاصين".
ولفت الى أن ذلك يأتي في إطار تجاوز المشاكل التسويقية في الأردن ودعم الفلسطينيين، بخاصة في القطاع الزراعي، للتخفيف من معاناتهم في تسويق منتجهم.
وبين انه يجري "التفكير حاليا بتدشين مطار لنقل هذه المنتجات الزراعية لأي مكان، للتوسع في الزراعات التي تحتاج نقلا سريعا للمستهلك، ولا تحتمل الانتظار مطولا".
سلطان؛ أشاد بالمواقف الأردنية وبما يبذله جلالة الملك عبدالله الثاني من جهود خدمة لفلسطين وشعبها وحكومتها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، معربا عن تفاؤله بالمشروع الذي سيسهم بتسويق المنتجات الزراعية الفلسطينية والأردنية.
وأشار إلى عقد اجتماع في عمان قريبا، يضم رجال أعمال وتجارا فلسطينيين مع نظرائهم الأردنيين، وبمشاركة ورعاية الوزارة في الأردن، لينطلق المشروع قريبا. يذكر أن فكرة إنشاء الشركة، جاءت بمبادرة أردنية، اقترحها الحنيفات قبل عدة أشهر أثناء زيارته رام الله المحتلة.