الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- نتنياهو يهاجم إيران قبيل لقائه بوتين

نشر بتاريخ: 29/01/2018 ( آخر تحديث: 05/02/2018 الساعة: 09:47 )
فيديو- نتنياهو يهاجم إيران قبيل لقائه بوتين
بيت لحم- معا- اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران بالعمل على تحويل لبنان إلى مصنع للصواريخ، وذلك قبيل مغادرته تل أبيب الى موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في زيارة رسمية خاطفة تستمر خمس ساعات، يبحث خلالها نتنياهو مع بوتين الملفين السوري واللبناني.
وقال نتنياهو: "إنه سيبحث مع بوتين محاولات إيران الحثيثة لتحويل لبنان الى موقع صواريخ كبير، موقع لتصنيع الصواريخ الدقيقة ضد إسرائيل، الأمر الذي لسنا على استعداد لتقبّله".
وأضاف نتنياهو "سنلتقي من أجل تعزيز التنسيق العسكري بين إسرائيل وروسيا، الذي أثبت حتى اليوم مدى نجاحه، والذي يجب أن يستمر"، مشيرا الى أن اللقاء سيناقش أيضا "المساعي الإيرانية الحثيثة للتموضع عسكريا في سوريا، الأمر الذي نعارضه بقوة ونعمل ضده".
ويرافق نتنياهو في جولته الى روسيا رئيس الاستخبارات العسكرية هرتسي ليفي ممثلا عن رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي.
وتتزامن زيارة نتنياهو اليوم مع انطلاق مؤتمر الحوار الوطني السوري لبحث الحل السياسي للأزمة السورية، الذي سيعقد في سوتشي بمشاركة 1600 شخصية من سوريا وحول العالم.
تجدر الإشارة الى أن بعض وسائل الاعلام الإسرائيلية نقلت تقارير غير مؤكدة في اليومين الماضيين، عن محادثة بين الرئيس السوري بشار الأسد ونظيره الروسي بوتين، هدد الأسد فيها باستهداف مطار "بن غوريون" إذا ما عاودت إسرائيل قصف دمشق.