الجمعة: 12/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يبحث اولويات المشاريع المقترحة مع وفد من البنك الدولي

نشر بتاريخ: 03/02/2008 ( آخر تحديث: 03/02/2008 الساعة: 19:00 )
الخليل -معا- التقى خالد العسيلي، رئيس بلدية الخليل اليوم في مكتبه (الينا كستيريلوفا) منسقة مشاريع البنك الدولي في الضفة الغربية وقطاع غزة ومنطقة الشرق الاوسط و( روري اوسوليفان ) مستشار البنك الدولي في مناطق الضفة الغربية وقطاع غزه ترافقهم خالده القطب منسقة البعثات في البنك الدولي وذلك خلال زيارتهم التقيمية لمشاريع البنك الدولي في الاراضي الفلسطينية وللاطلاع على الاحتياجات و الاولويات في المحافظات الفلسطينية تحضيرا لاعداد موازنة الدعم المالي للمشاريع المقترحة و الاطلاع على مقترحات بلدية الخليل و اولوياتها .

وبدأ اللقاء بحديث العسيلي حول لقائه بمسؤولي البنك الدولي في واشنطن و اللقاءات المتكررة مع بعثات البنك الدولي التي زارت بلدية الخليل واخر الاتفاقات التي تم التوصل اليها ودور البنك الدولي في تنفيذ العديد من المشاريع ذات الاهمية والتي ساعدت سكان المدينة في حياتهم اليومية ولبت عدد من مطالبهم الاساسية والحياتية واثنى على جهود موظفي بعثة البنك الدولي .

كما تحدث العسيلي حول واقع مدينة الخليل والحاجة الماسة لتطوير قطاعات الخدمات الاساسية في المدينة وتطوير اسلوب تقديم الخدمة للمواطنين و الاحتياجات المتزايدة لهذه الخدمات الناتجة عن الزيادة المضطردة لعدد السكان حيث تشكل محافظة الخليل اكبر محافظات الوطن سواء من ناحية عدد السكان او المساحة الاجمالية لها .

وطالب العسيلي ممثلي البنك الدولي دعم قطاعات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والشباب والرياضة والاطفال و المدارس ومشروع تسوية الاراضي لما لها من اهمية للمدينة و المحافظة .

واعتبر العسيلي هذه القطاعات من اهم الاولويات التي تطالب بلدية الخليل بدعمها اضافة لقطاعات اخرى بحاجة كذلك للدعم والمساندة من قبل الجهات الداعمة للشعب الفلسطيني.

وفي ذات السياق احتل موضوع مجلس ادارة النفايات الصلبة المشترك لمنطقة الجنوب والذي يعمل البنك الدولي على تمويله بمبلغ اجمالي يصل الى 18 مليون دولار امريكي حيزا كبيرا في اللقاء حيث تم التعرض الى المراحل التي تم انجازها من المشروع والمراحل المستقبلية التي يتم العمل على تنفيذها حاليا .

وقالت ( كستيريلوفا ) ان البنك الدولي يتفهم احتياجات محافظة الخليل والرؤيا التي عرضها العسيلي من خلال اولويات بلدية الخليل "وانا امل ان يتم دعم و تنفيذ اكبر قدر ممكن من هذه المشاريع الخاصة باحتياجاتكم ".

وفي نهاية اللقاء وقبل ان يقوم الوفد برفقة العسيلي بجولة ميدانية شملت اقسام البلدية المتعددة ومركز اسعاد الطفولة والمرافق التابعة لقسم الكهرباء, قدم العسيلي للوفد الضيف درع الحرم الابراهيمي الشريف تكريما لجهودهم في دعم الخليل وسكانها .