الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تكرم طالبتين لفوزهما في مسابقة "ليلة الافكار"

نشر بتاريخ: 29/01/2018 ( آخر تحديث: 29/01/2018 الساعة: 16:25 )
جامعة الخليل تكرم طالبتين لفوزهما في مسابقة "ليلة الافكار"
الخليل- معا- استقبل رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل الدكتور نبيل الجعبري في مكتبه الطالبتين نور محمد السعو ورفيف نضال بالي من قسم اللغة الإنجليزية فرعي فرنسي بعد فوز الأولى بالمسابقة كإحدى أفضل ثلاثة مشاريع في مسابقة" ليلة الأفكار" والتي تنافس عليها مع أكثر من 30 مشاركا من الجامعات الفلسطينية، حيث نظمت المسابقة في المعهد الفرنسي في رام الله وبحضور نخبة من الأكاديميين والمثقفين على مستوى البلاد. 
وحضر اللقاء كل من عميدة كلية الآداب الدكتورة رغد دويك ورئيس قسم اللغة الانجليزية الأستاذ ناجي الزرو ومدرسة اللغة الفرنسية والمشرفة على الطالبتين الأستاذة ناديه عوض.
وحصلت الطالبة السعو على إقامة لغوية لمدة عشرة أيام في فرنسا بعد أن ناقشت مشروعها من خلال الحديث عن تخيل لدولة فلسطين من دون احتلال وقد كان ذلك باللغة الفرنسية.
وروت نور قصة خيالية تتحدث عن شاب فلسطيني يتنقل عبر المدن الفلسطينية بكل سهولة دون وجود أية حدود أو معابر أو أي مظهر من مظاهر التفتيش المعروفة من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي.
وقدمت الطالبة بالي عرضاً نقدياً باللغة الفرنسية لكتاب "Brave New World" للكاتب "Aldous Huxley" ونال عرضها استحسان لجنة التحكيم والحضور.
وعبر الدكتور الجعبري عن فخره واعتزازه بمثل هؤلاء الطلبة المتميزين، وأكد على أن هذا الفوز يجب أن يكون نقطة انطلاق نحو المزيد من الإبداع والتميز تمهيداً للوصول بجامعة الخليل إلى العالمية. 
وقال إن التميز، من خلال البحث العلمي والتعليم العملي واتقان اللغة الإنجليزية، هو الطريق للتنافس على المستوى العالمي، نظراً لأننا نعيش في عصر العولمة الذي يتميز فيه الخريجون الذين يمتلكون قدرات ومهارات مختلفة عن غيرهم تمكنهم من الإنخراط السريع في سوق العمل، ليس فقط على الصعيد الوطني في داخل فلسطين، وإنما أيضاً على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
وفي نهاية اللقاء وجه الحضور كلمة شكر وعرفان للدكتور نبيل الجعبري على دعمه المتواصل للطلبة المتميزين وإنجازاتهم، الأمر الذي يلهم الأساتذة والطلبة للمضي قدماً نحو الإبداع والتفاعل مع قضايا المجتمع الفلسطيني. وتجدر الإشارة إلى أن "ليلة الأفكار" هي تظاهرة ثقافية تنظم في فرنسا وكل الدول الفرانكفونية بنفس التاريخ.