الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الديوان للثقافة والتراث في قراوة بني زيد يستضيف ورشة توعوية

نشر بتاريخ: 29/01/2018 ( آخر تحديث: 29/01/2018 الساعة: 18:43 )
رام الله- معا-  استضاف مركز الديوان للثقافة والتراث في قراوة بني زيد بمحافظة رام الله يوم الأحد، ورشة عمل توعوية نظمها مجلس قروي قراوة بني زيد بالشراكة مع مؤسستي الرؤية الفلسطينية والتعاون الألماني (GZI)، وتأتي هذه الورشة تمهيدا لتنفيذ مشاريع تطويرية في البلدة.
وحضر الورشة العشرات من المثقفين والأكاديميين وممثلي الهيئات المؤسساتية في البلدة، وقد تمحورت الورشة حول دور المجلس وواجباته وحقوق المواطنين وواجباتهم والتزاماتهم تجاه المجلس، ودور وزارة الحكم المحلي في الرقابة والتطوير ومتابعة أعمال الهيئات المحلية.
وافتتح رئيس المجلس القروي عثمان عرار اللقاء بالترحيب بالحضور وبالمؤسسات الراعية لهذه الورشة شاكراً مركز الديوان للثقافة والتراث على استضافته لهذا اللقاء.
 وقد أتبعت كلمة رئيس المجلس بعرض فني فلكلوري قدمه مجموعة من شبان وشابات القرية، ثم قدم باسم بني شمسة من مؤسسة الرؤية الفلسطينية محاضرة مطولة رافقتها عروض توضيحية بجهاز عرض LCD لآليات وشروط تنفيذ المشاريع بالشراكة مع الهيئات المحلية.
 وفي ختام اللقاء دعا رئيس مجلس قروي قراوة بني زيد الحضور جميعاً إلى بوفيه مفتوح يتضمن تشكيلة واسعة من المعجنات أعدها المطبخ الفلسطيني لنادي سيدات قراوة بني زيد.
وقد وزعت المؤسسة الراعية استبانة على المشاركين تتعلق بفهم دور الهيئات المحلية وشروط تنفيذ المشروعات التطويرية من الشراكة في وضع الخطة الاستراتيجية للمجلس إلى إعلان الموازنة على مرأى الجمهور بكل نزاهة وشفافية.