الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"إسعاد الطفولة" ينظم مهرجانا ترفيهيا لطلبة المدارس بغزة

نشر بتاريخ: 30/01/2018 ( آخر تحديث: 30/01/2018 الساعة: 16:04 )
غزة- معا- نظم مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة، مهرجانا ترفيهيا بعنوان " فرح ومرح " لطلبة المدارس الابتدائية والإعدادية الذين استفادوا من أنشطة المركز خلال العام المنصرم .

وحضر المهرجان عضوا المجلس البلدي د. فؤاد عياد، وم. غادة العابد، ومدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية عماد صيام، ومديرة مركز إسعاد الطفولة فريال حلس، وبحضور عدد من الطلبة وذويهم . 

وقال عياد إن بلدية غزة تولي أهمية كبيرة لقطاع الطفولة وتفتح مراكزها المختلفة لدعم أنشطتهم الثقافية والإبداعية في سبيل بناء جيل متعلم قادر على حمل الأمانة ومواجهة التحديات .

وأضاف أن بلدية غزة تعمل لتنمية شريحة الأطفال لخلق جيل مبدع ومبتكر يحمل الأمانة وقادر على الدفاع عن حقوق شعبنا ومقدساته الدينية، مثمنا دور المركز والإغاثة الشعبية الفرنسية الممولة لبعض الأنشطة فيه .

بدوره قال بين صيام إن المهرجان يهدف لإسعاد الأطفال ورسم البسمة على وجوههم وخلق أجواء ايجابية تساعد الأطفال على تنمية مهاراتهم والتفريغي النفسي لهم .

وشكر إدارة مركز إسعاد الطفولة والمدارس المشاركة في الفعاليات والأنشطة، مؤكداً أن الإدارة العامة للشؤون الثقافية ستستمر في تنظيم وإقامة الفعاليات الخاصة بقطاع الطفولة ضمن جهودها لتنمية المجتمع المحلي وفئاته المختلفة .

من جهتها قالت حلس أن المركز نظم العديد من الفعاليات والأنشطة الخاصة بقطاع الطفولة خلال العام المنصرم، ولديه برامج وخطط لزيادة هذه الفعاليات خلال العام الحالي ضمن خطة المركز ورسالته .

وأشادت حلس بدور المؤسسات والمدارس التي شاركت في الفعاليات والأنشطة ودعمت جهوده وبرامجه من أجل خدمة قطاع الطفولة وبناء جيل قادر على حمل الأمانة يخدم المجتمع ويطوره .

بدورها شكرت المدرسة امتياز الأعرج بلدية غزة ومركز إسعاد الطفولة على جهودهم في دعم أنشطة الطفولة في المدينة وتنظيم المهرجانات والأنشطة التي تنمي مواهبهم الإبداعية، موضحة أن الأطفال بحاجة إلى مثل هذه الفعاليات لترفيه عنهم والتخفيف من آثار الأوضاع الصعبة التي يعيشها قطاع غزة بسبب استمرار الحصار .
وتخلل الحفل فقرات فنية وعروضا فلكلورية ودبكة شعبية وتكريم المدارس المشاركة في فعاليات وأنشطة المركز وتوزيع شهادات تقديرية لإدارات المدارس المشاركة.