الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا: الانحياز للقضية الفلسطينية انحياز للحق والعدالة

نشر بتاريخ: 31/01/2018 ( آخر تحديث: 31/01/2018 الساعة: 11:10 )
المطران حنا: الانحياز للقضية الفلسطينية انحياز للحق والعدالة
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم، وفدا من جمعية الصداقة مع الشعب الفلسطيني في الهند وهي جمعية ومؤسسة تضم في صفوفها شخصيات دينية واكاديمية وحقوقية هندية متضامنة مع فلسطين وقضيتها العادلة.
ورحب المطران حنا بالوفد في البطريركية، مشيدا بانسانيتهم ومواقفهم المبدئية المنادية بأن تتحقق العدالة في هذه الارض المقدسة وان ينعم شعبنا الفلسطيني بالحرية التي يستحقها.
ووضع الوفد في صورة الاوضاع في مدينة القدس، مؤكدا ضرورة ان يلتفت العالم بأسره الى مدينتنا المقدسة التي تستهدف وتستباح بشكل مستمر ومتواصل.
وقال" لقد اعلنا رفضنا لقرار ترامب حول القدس لاننا نعتقد بأن القدس لاهلها ولا يحق لترامب ولغيره بأن يحولوننا كفلسطينيين الى ضيوف في مدينتنا المقدسة. الفلسطينيون في القدس ليسوا ضيوفا عند احد بل هم في مدينتهم وفي عاصمتهم وفي ظلال مقدساتهم ولا يحق لاية جهة سياسية في عالمنا ان تشطب وجودنا وان تلغي حقوقنا في هذه المدينة المقدسة التي نعتبرها عاصمة شعبنا الروحية والوطنية وحاضنة اهم مقدساتنا الاسلامية والمسيحية".
وأضاف" لن نستسلم للظلم والقمع والاحتلال والعنصرية، لن نستسلم لاولئك الذين يسعون لابتلاع مدينة القدس وتزوير تاريخها والنيل من مكانتها. ستبقى مدينة القدس مدينة السلام وملتقى الاديان، ستبقى مدينة القدس عاصمة ايماننا وحاضنة تراثنا الانساني والايماني والحضاري والوطني وسنبقى ندافع عن القدس التي نسكن فيها بأجسادنا ولكنها ساكنة في قلوبنا وفي حياتنا وفي ضمائرنا".
وقدم المطران حنا للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس وما تتعرض له المقدسات والاوقاف الاسلامية والمسيحية، مقدما تقريرا تفصيليا عن مسألة الاوقاف المسيحية المستهدفة.
واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات، وقدم للوفد بعض الهدايا التذكارية من وحي التراث الفلسطيني المقدسي.