الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاعلام" تدعو لاعتبار 15 شباط يوما إعلاميا لنصرة اللاجئين

نشر بتاريخ: 01/02/2018 ( آخر تحديث: 01/02/2018 الساعة: 11:44 )
"الاعلام" تدعو لاعتبار 15 شباط يوما إعلاميا لنصرة اللاجئين
رام الله- معا- دعت وزارة الاعلام لاعتبار يوم الإثنين 15 شباط 2018 يوما إعلاميا دوليا لنصرة اللاجئين، ومساندة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين"الأونروا"، ورفض الاستهداف الأمريكي للقضية الفلسطينية التي تعد واحدة من الثوابت الوطنية المقدسة والشاهدة على نكبة شعبنا، وتدمير أكثر من 400 مدينة وبلدة وقرية عام 1948، وتنفيذ مجازر وصلت حد التطهير العرقي بجرائم ضد الإنسانية.
وأكدت الوزارة أن قضية اللاجئين وحق العودة على رأس الثوابت الوطنية، وليست موضوع مفاوضات أو مساومة أو ابتزاز أو رغبات شخصية لحاكم البيت الأبيض، وهي محكومة بالقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة (181) و(194).
واعتبرت الوزارة" الانحياز الأمريكي والهجوم المسعور على حق العودة، وما سبقه من أوهام لنتنياهو بدمج الأونروا بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين لن يغير الوضع القانوني لقضية سياسية ووطنية نشأت بفعل الاحتلال وجرائمه منذ 70 عاما".
ورأت في مزاعم "القناة الإسرائيلة الثانية" بأن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يستعد لإصدار إعلان جديد بعد قرار تقليص حصة الولايات المتحدة لـ"الأونروا"، يتمثل في "عدم قبول الوضع الخاص الذي يسمح بنقل وضع اللاجئين من جيل إلى جيل" لن يثني الشعب عن التمسك بحق العودة المقدس، ولن يعفي إسرائيل من جرائم التطهير العرقي التي نفذتها عام 1948.
وجددت الوزارة التأكيد أن أوهام نتنياهو لإسقاط حق العودة لن تتحقق، مشيرة أن القرارات الدولية التي أوجدت إسرائيل هي ذاتها التي أجمعت على حق العودة والتعويض، وأسست "الأونروا" لتذكر العالم الحر بأن الاحتلال أساس كل المآسي الإنسانية لأبناء شعبنا في مخيمات الوطن والشتات.