الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين: الثلاثاء والاربعاء اضراب شامل في كافة الوزارات

نشر بتاريخ: 04/02/2008 ( آخر تحديث: 04/02/2008 الساعة: 10:00 )
رام الله - معا - قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان مجلس النقابة قرر ان يكون يومي غد الثلاثاء والاربعاء اضرابا شاملا في جميع الوزارات بحيث لا يتوجه الموظفين الى عملهم.

وقال زكارنة في تصريح صحفي له تلقت "معا" نسخة منه، ان النقابة تصر على مطالبها من حيث صرف المستحقات وغلاء المعيشة وبدل ارتفاع المواصلات والغاء قرار براءة الذمة.

واضاف زكارنة ان النقابة ترحب بمبادرة روحي فتوح ممثل الرئيس ابومازن ويامل ان تبدء اجتماعات سريعه مع الحكومة لحل هذه القضايا وفق هذه المبادرة.

وحول الفعاليات القادمة، قال زكارنة ان مجلس النقابة يتابع التطورات وسيتعامل معها الاسبوع القادم وان تجاوب الحكومة يحدد طبيعة القرارات والفعاليات.

وحذر زكارنة ممن وصفهم بـ"خفافيش الليل" الذين يحاولون اظهار ان هناك تناقضا مع الحكومة، موضحا ان هذه الحكومة حكومة الرئيس المنتخب ابو مازن ندعمها ونقف معها ونطالبها بمطالب نقابية حقة ونرفض قرارات اتخذتها مخالفة للقانون مثل قرار براءة الذمة.

وبين ان هذة الايام (ايام الاضراب) ستكون شاملة الصحة والتعليم وفق الاتفاق مع اتحاد المعلمين واتحاد نقابات المهن الصحية الذين ايضا اعلنوا الاضراب في تلك الايام بحيث ستكون الخطوات الاحتجاجية المستقبلية منسقة مع هذه النقابات.