الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جرار تستقبل وفدا برازيليا

نشر بتاريخ: 01/02/2018 ( آخر تحديث: 01/02/2018 الساعة: 16:10 )
جرار تستقبل وفدا برازيليا
رام الله- معا- استقبلت المستشار حنان جرار مدير الإدارة العامة للأمريكيتين والكاريبي في وزارة الخارجية، اليوم الخميس، وفدا دبلوماسيا برازيليا رفيع المستوى يضم كل من: السيناتور كريستوفام بواركي، والسيناتور الفارو دياز، والنائب ارثر مايا، والسيناتور لاسير مارتينز، والسيناتور جيلهارم موسي، وخوان ديرسي، ولويز كيغنل، وسيرجيو مالبرجر.
ورحبت المستشار حنان جرار بالوفد البرازيلي بمقر وزارة الخارجية في رام الله، حيث اطلعهتم على آخر المستجدات السياسية والتحركات الفلسطينية للمرحلة القادمة.
وأبدت اهتمامها بهذه الزيارة كونها الزيارة الأولى للوفد، كما أطلعت المستشار جرار الوفد على الانتهاكات اليومية التي تمارسها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بحق الشعب الفلسطيني، من خلال الاقتحامات لمختلف المدن الفلسطينية والامعان في مصادرة الاراضي والبناء الاستيطاني وحصار غزة، واعلان ترامب الأخير حيث قامت إسرائيل بتسريع وتيرة البناء الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية والقدس الشرقية.
وأكدت جرار أن الجانب الأميركي أنهى دوره كوسيط صادق لعملية السلام، ما يستدعى تشكيل آلية دولية لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي. 
من جهة أخرى، تمنت جرار أن يتم العمل على تعزيز اتفاقات متعددة الاطراف وطالبت جرار الوفد البرازيلي ان يلعب دوراً فاعلاً للضغط على الحكومة الاسرائيلية من أجل انهاء الاحتلال.
في نهاية اللقاء، شكرت المستشار حنان جرار اعضاء الوفد على زيارتهم لفلسطين وعلى مناقشة العديد من القضايا التي تهم الطرفين، مؤكدة أن السلام الحقيقي يتمثل بإنهاء الاحتلال والاستيطان وايجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة.
بدورهم، شكر اعضاء الوفد المستشار حنان جرار على هذا اللقاء المهم، معربين عن سعادتهم بهذه الزيارة، والتي تعتبر الزيارة الأولى، اضافة لأهمية العمل سوياً من أجل ايجاد حل للصراع، منوهين أن زيارتهم هذه جاءت للاستماع والاطلاع على الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة عن كثب.