الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

11 اصابة في مواجهات البيرة

نشر بتاريخ: 02/02/2018 ( آخر تحديث: 02/02/2018 الساعة: 22:00 )
11 اصابة في مواجهات البيرة
البيرة - معا- أصيب 11 مواطنا، بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة دعت اليها القوى الوطنية والإسلامية احتجاجا على إعلان ترمب القدس عاصمة لإسرائيل.
وقالت مصادر طبية، إن 7 شبان أصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات العنيفة، في حين أصيب 4 آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.
وأشعل الشبان الاطارات المطاطية حيث رد قوات الاحتلال بإطلاق الغاز المسيل للدموع بكثافة كما منعت الصحفيين من التغطية وابعدتهم من المكان.
وبدوره، قال أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف إن هذه المواجهات تأتي استمرارا للفعاليات المنددة بالقرار الأميركي الذي يحاول إخراج القدس من المفاوضات، وشطب حق العودة وتصفيه القضية الفلسطينية.
وأوضح د. أبو يوسف أن شعبنا متمسك بأرضه وحق العودة وتقرير المصير ويرفض السياسة الإسرائيلية.
من ناحيته، قال منسق القوى الوطنية والاسلامية عصام بكر إن هذه الفعالية تأتي استمرارا لسلسة الفعاليات المتواصلة في المقاومة الشعبية، وهي متزامنة مع ما يجري من حراك في كافة أنحاء مدن وقرى ومخيمات الوطن.
وتابع بكر: إن هذه الفعاليات تأتي تكاملا مع الجهد الرسمي ورسالة شعبنا وقيادته واحدة عنوانها "لن نرضى بأقل من القدس عاصمه لفلسطين".