الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الجبهة الديمقراطية يلتقي نائب وزير الخارجية الكوبي

نشر بتاريخ: 03/02/2018 ( آخر تحديث: 04/02/2018 الساعة: 09:31 )
وفد الجبهة الديمقراطية يلتقي نائب وزير الخارجية الكوبي
كوبا- معا- عقد وفد الجبهة الديمقراطية الى كوبا الذي يترأسه فهد سليمان نائب الامين العام للجبهة ويرافقه ابو بشار عضو المكتب السياسي ووليد ابو خرج ومعاذ موسى عضوي اللجنة المركزية للجبهة، لقاء مع نائب وزير الخارجية الكوبي روهيليو سيررا وذلك في مقر وزارة الخارجية في هافانا.
روهيليو اعاد التأكيد على رفض كوبا وادانتها للقرار الامريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، وقال ان كوبا ستبقى الى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحقيق دولته المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية وبأن كوبا ستحافظ على موقفها المبدئي رغم كل الضغوط والابتزاز الذي تمارسه الامبريالية الامريكية.
اضاف ان الاجيال القادمة في قيادة كوبا ستحمل ذات الافكار التي غرسها القادة التاريخيون فيديل وجيفارا وراؤول وان موقف الشعب الكوبي والثورة تجاه حركات التحرر وسيادة الشعوب وممارسة حقها في تقرير المصير، كما وجه الشكر للشعب الفلسطيني ولتضامنه الدائم وعبر عن افتخار كوبا بان لديها اصدقاء مناضلون كما هي حالة فلسطين و شعبها.
فهد شكر من طرفه كوبا ومواقفها المبدأية التاريخية، وقال اننا نواجه سياسة عدوانية برأسين امريكي واسرائيلي، وان الادارة الامريكية الحالية لا تتحدث مطلقا عن وقف الاستيطان او تجميده، كما اقدمت ايضا على قرارها الاستفزازي بالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل وتمارس سياسة مباشرة لتصفية قضية اللاجئين وهذه كلها تشمل عناوين صفقة القرن التي يحاولون فرضها على شعبنا بالقوة.
فهد اشار الى ان المخرج يكمن في اعتماد استراتيجية فلسطينية بديلة لنهج المفاوضات، بل تعتمد على المقاومة واعادة بناء الوحدة الوطنية وهذه نتيجة قراءتنا للمسار العقيم من ٢٥ عاما من المفاوضات، اضاف ان كوبا تمثل تجربة حية لمعنى الصمود بوجه التعنت والعدوانية الامبريالية، لذا فان ما يجمع شعبينا هو الاصرار على مواصلة الطريق وان الصمود والصبر بوجه التحديات هو مفتاح النصر.