الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة جامعة فلسطين تنفي تعرض طلبة للاعتداء وتؤكد وجود بوادر لحل الازمة

نشر بتاريخ: 04/02/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
ادارة جامعة فلسطين تنفي تعرض طلبة للاعتداء وتؤكد وجود بوادر لحل الازمة

بيت لحم - معا - اكدت ادارة جامعة فلسطين الاهلية الجامعية وجود حراك من العقلاء في محافظة بيت لحم، وكافة الاطراف لاحتواء الازمة في الجامعة وايجاد حلول سريعة لمصلحة الجميع، نافيا ان يكون ان تم اعتداء على الطلبة من قبل امن الجامعة ونافيا ان يكون قد تم ازالة خيمة الاعتصام للطلبة، مؤكدا انها حق لهم.

وقال خالد شناعة، مدير دائرة المشاريع بالجامعة والمخول بالحديث باسم جامعة فلسطين الاهلية "ان ما حدث اليوم هو سوء تفاهم غير مقصود من الاطراف وتدافع مؤسف، ادى الى اصابة الطالب تامر اللحام، داعيا الى ضرورة ان لا يأخذ ذلك الحادث اكثر من مجراه، مؤكدا على وجود حلول لاحتواء الازمة من قبل الحكماء".

واكد شناعة على ان حق الاحتجاج للطلبة مصان وفي اماكن معينة، قائلا "نأمل بحل قريب ومرضي لجميع الاطراف في الجامعة".

واوضح ان الحادث وقع في منطقة مقتظة بالجامعة جرى فيها تدافع وهو حادث غير مقصود.

وكان قد قال الطالب تامر اللحام، الناطق باسم الحركة الطلابية في جامعة فلسطين الاهلية، انه تعرض لاعتداء جسدي اثناء اعتصامهم في حرم الجامعة احتجاجا على قرار الادارة رفع الاقساط الجامعية.
وقال اللحام لـ معا "انهم وخلال تواجدهم في خيمة الاعتصام داخل حرم الجامعة، ذهبوا للحديث مع عميد شؤون الطلبة في الجامعة لحل الازمة، وخلال الاجتماع قام أمن الجامعة بازالة الخيمة والفراش من الساحة، وهو ما اضطرهم لقطع الاجتماع والنزول للساحة في محاولة لمنع ازالة الخيمة"، وتم الاعتداء عليهم.