الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر يتفقد عدد من المؤسسات الاجتماعية في رام الله

نشر بتاريخ: 05/02/2018 ( آخر تحديث: 05/02/2018 الساعة: 16:14 )
الشاعر يتفقد عدد من المؤسسات الاجتماعية في رام الله
رام الله- معا- قام وزير التنمية الإجتماعية د. ابراهيم الشاعر، صباح اليوم بجولة تفقدية لعدد من الجمعيات التي تعنى بتقديم الخدمات والرعاية للأشخاص ذوي الاعاقة.
واستهل الشاعر زيارته بلقاء محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام في مبنى المحافظة، لبحث تعزيز التعاون المشترك لخدمة الفئات المهمشة والضعيفة من أبناء المحافظة، حيث بحث الشاعر مع المحافظ غنام مقترح بناء مجمع خدمات اجتماعية متكامل لكافة الفئات المستهدفة في المحافظة، لافتا أن هذا المشروع أولوية للوزارة للتخفيف من الأعباء المترتبة على المواطن مشيراً أن التكامل بين المؤسسات الشريكة وعلى رأسها المحافظة يفرز نتائج ايجابية تلامس هموم المواطن والفئات المستهدفة، معبرا عن اعتزازه بهذا التكامل المثمر، مؤكدا ان وزارة التنمية الاجتماعية تبذل كل ما بوسعها لتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية لأبناء شعبنا رغم الظروف الصعبة التي نعيشها، وذلك من خلال توفير برامج عمل حديثة.
من جانبها اشادت غنام بجهود الوزارة في مجال الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة في مجتمعنا، ودعم الفئات المهمشة وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا، مؤكدة جاهزية المحافظة الدائمة للتعاون مع الوزارة بكل ما يتعلق بمساندة المواطن والمجتمع.
تلا ذلك زيارة تفقدية لجمعية الياسمين الخيرية التي تعنى بتقديم الخدمات للأطفال من ذوي الاعاقة والأطفال الذين يعانون مرض التوحد وأطلع رئيس الجمعية عمر أمين الوزير الشاعر على أقسام الجمعية العلاجية والتأهيلية وشارك الأطفال بعض أنشطتهم اليومية، كما استمع لشرح مفصل قدمه رئيس الجمعية حول عمل الجمعية وطموحاتها المستقبلة التي تهدف الى رفع مستوى الخدمات المقدمة للأطفال ذوي الاعاقة
وأكد الشاعر على مبدأ الشراكة الحقيقية والتعاون المشترك بين الوزارة، ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص العاملة في القطاعات كافة لخدمة الفئات المهمشة والفقيرة، وخاصة الأشخاص ذوي الإعاقة للعمل على تمكينهم اقتصادياً واجتماعياً وإخراجهم من دائرة العوز إلى دائرة الاعتماد على الذات من خلال التأهيل والتعليم والعمل التنموي المستدام كون التنمية لا تتأتى إلا بشراكة حقيقية بين جميع القطاعات.
وأضاف الشاعر، أن الوزارة تعمل على توسيع رزمة الخدمات المقدمة من شراء خدمات وأجهزة مسانده ومساعدات عينية ونقدية وموسمية واعفاءات جمركية ومدرسية وجامعية حيث أنه تم تخصيص ما يبلغ 2.5 مليون شيكل للأجهزة المسانده للأشخاص ذوي الاعاقة.
تبع ذلك زيارة تفقدية للوزير والوفد المرافق له لمركز خليل أبو ريا للتأهيل التابع لجمعية أصدقاء المريض الخيرية، تفقد خلالها الوزير أقسام المركز المختلفة ومبنى التأهيل التخصصي ومصنع الاطراف التعويضية واطلع خلالها على نشاطات المركز المختلفة، واطلع على أقسام العلاج الطبيعي والوظيفي وعلى الية تصنيع الاطراف الصناعية لذوي الاعاقة ومبتوري الاطراف.
وكان في استقبال الوزير رئيس الهيئة الادارية للجمعية د. هاني الحصري والمدير الاداري والطبي للجمعية.