الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يلقتي الامين العام لاتحاد النقل العام العالمي

نشر بتاريخ: 04/02/2008 ( آخر تحديث: 04/02/2008 الساعة: 15:37 )
بيت لحم- معا- استقبل محافظ بيت لحم الوزير صلاح التعمري في مقر المحافظة اليوم الاثنين ديفيد كوكروفت الامين العام لاتحاد النقل العام العالمي ITF واطلعه على تطورات الاوضاع في محافظة بيت لحم الناتجة عن الاحتلال الاسرائيلي وممارساته وما ينتج عنها من اعاقات لقطاع النقل العام الفلسطيني.

وقد حضر الاجتماع الى جانب ديفيد كوكروفت كل من ناصر بونس رئيس نقابة العاملين في النقل البري والميكانيكي في فلسطين واحمد جابر رئيس نقابة العاملين في النقل البري في محافظة بيت لحم وفتحي ناصر المستشار القانوني للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وخليل رشماوي رئيس اتحاد شركات الباصات في بيت لحم محمد علي العصا عضو نقابة العاملين في قطاع النقل البري ببيت لحم ومحمود ابو عودة رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ببيت لحم.

واوضح المحافظ التعمري ان الاحتلال الاسرائيلي وحواجزه واجراءاته على الارض تمثل العائق الاكبر امام قطاع النقل حيث تتسبب هذه الحواجز في اعاقة كافة نواحي الحياة الفلسطينية موضحا انه يجب العمل على الضغط على اسرائيل من اجل ان توقف ممارساتها هذه التي لا تنم عن نوايا تحقيق السلام.

وثمن المحافظ التعمري جهود الاتحاد العالمي للنقل مشيرا الى ان هذه الجهود يجب ان تتواصل وتستمر من اجل التخفيف عن العاملين في قطاع النقل العام الفلسطيني داعيا الى مزيد من التواصل من الجهات الفلسطينية وعلى راسها نقابة العاملين في النقل البري والميكانيك في فلسطين.

من جهته قال كوكروفت انه هنا ليعبر عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني نتيجة الظروف الصعبة التي يعيشها خصوصا في قطاع النقل العام موضحا انه يمثل مؤسسة تضم في عضويتها مئة وخمسين دولة من مختلف انحاء العالم.

واشار كوكروفت انه يتواصل مع القطاع الفلسطيني للنقل من اجل العمل على تحسين ظروف العمل والتنقل في الاراضي الفلسطيني من خلال التواصل مع جهات اسرائيلية لتحقيق هذا الهدف من خلال اجراء تغييرات لاجراءات الاحتلال الاسرائيلي على الارض والمتمثلة بالحواجز وغيرها من معيقات.

وفي هذا الاطار اوضح كوكروفت انه سيلتقي مع جهات اسرائيلية خلال زيارته لتل ابيب لبحث اليات للتسهبل على قطاع النقل الفلسطيني والعاملين فيه حيث اشار الى امكانية تشغيل خطوط هواتف ساخنة تربط الاطراف الفلسطينية والاسرائيلية لازالة أي اعاقة تقع متمنيا ان تنجح هذه الخطة لتحقيق ما هوافضل لقطاع النقل في فلسطين مشيرا الى انه بحث هذه الخطة مع بعض النقابات في اسرائيل.

واوضح كوكروفت ان خطة العمل هذه يجرب العمل عليها منذ اكثر من سنتين متمنيا ان توافق عليها الجهات الرسمية في اسرائيل موضحا انه اذا تمت فانها ستسهل على العاملين في قطاع النقل الفلسطيني.