الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يبحث اخر التطورات مع المبعوث الياباني لعملية السلام

نشر بتاريخ: 06/02/2018 ( آخر تحديث: 06/02/2018 الساعة: 16:37 )
الحمد الله يبحث اخر التطورات مع المبعوث الياباني لعملية السلام

رام الله -معا- استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء في مكتبه برام الله، المبعوث الياباني لعملية السلام في الشرق الاوسط ماساهارو كونو، بحضور السفير الياباني لدى فلسطين تاكيشي اوكوبو، حيث بحث معه آخر التطورات السياسية، ومستجدات المصالحة الوطنية.

وشدد رئيس الوزراء على اهمية دور اليابان في عملية السلام، مجددا تأكيده على ضرورة إيجاد آلية دولية لرعاية المفاوضات، للوصول الى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، لا سيما قضايا الحل النهائي، وبما يضمن انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأطلع الحمد الله المبعوث الياباني على انتهاكات إسرائيل بحق المواطنين وممتلكاتهم، خاصة تصعيد عملياتها العسكرية في المناطق الفلسطينية، وتوسعها الاستيطاني، وحملات الاعتقال اليومية لا سيما بحق الاطفال والنساء، مطالبا في هذا السياق المجتمع الدولي لا سيما اليابان بالضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها، وخرقها للقانون الدولي والمعاهدات الدولية.  

وثمن الحمد الله الدعم الياباني المستمر لفلسطين، والذي كان اخره دعم ورعاية المرحلة الثانية من مدينة اريحا الصناعية الزراعية، آملا ان يتم تتويج التعاون ما بين البلدين باعتراف اليابان بالدولة الفلسطينية، معتبرا أن ذلك سيكون بمثابة خطوة عملية لدعم حل الدولتين وآفاق السلام.