الثلاثاء: 24/11/2020

شهيد و110 جريح برصاص الاحتلال في نابلس

نشر بتاريخ: 06/02/2018 ( آخر تحديث: 07/02/2018 الساعة: 07:16 )
شهيد و110 جريح برصاص الاحتلال في نابلس

نابلس- معا - أعلنت وزارة الصحة، الليلة، عن استشهاد شاب متأثرا بجروحه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي التي اقتحمت منطقة الجبل الشمالي في مدينة نابلس

وافاد الهلال الاحمر بان عدد الاصابات خلال اقتحام مدينة نابلس وصل الى 110 اصابة. منها 32 اصابة بالرصاص الحي. 51 اصابة بالاختناق من الغاز المسيل للدموع 26 اصابة بالمطاط . اصابة دهس من قبل جيب للاحتلال لشاب وصفت جراحه بالمتوسطة.

واكد سليم الحج يحيى مدير مستشفى النجاح بنابلس عن استشهاد الشاب خالد وليد تايه .

وأضاف يحيى في تصريح لوكالة" معا" أن هناك شاب آخر يدعى أنور ابو عيشه مصاب بجروح وصفت بالخطيرة خلال إصابته برصاص بالفخذ اخترقت الشريان الرئيسي وقد ادخل الى غرفه العمليات ووصفت جروحه بالخطيره.

وانسحبت قوات الاحتلال من مدينة نابلس التي اقتحمتها وحاصرت بناية في منطقة الجبل الشمالي بحثا عن منفذ عملية مستوطنة ارئيل امس عندما طعن مستوطنا وقتله.

وكانت قوات اسرائيلية خاصة حاصرت منزلين في منطقة الحبل الشمالي بنابلس احدهما للمتهم في تنفيذ عملية ارئيل من عائلة "العاصي" ومنزل اخر لصديق له من عائلة العبوه.

وقالت مصادر أمنية فلسطينيه لمعا أن قوات الاحتلال اعتقلت هاني اشرف خلفه، ونايف الطوباسي وتامر قنديل وشخص من عائله البسطامي واياد ابو صالحه ومصعب الكوني.

جيش الاحتلال: لم نعتقل منفذ عملية ارئيل
من جهته قال جيش الاحتلال في بيان له ان قواته اقتحمت مدينة نابلس بحثا عن منفذ عملية ارئيل لكن لم يتم القبض عليه".
وزعم جيش الاحتلال ان قرابة 500 شاب هاجموا الجنود بالحجارة والزجاجات الحارقة واطلاق نار وتم اعتقال سبعة شبان نقلوا الى التحقيق ".