الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع دعم قطاع العدالة يختتم الورشة الثانية حول إدارة الضغوطات

نشر بتاريخ: 07/02/2018 ( آخر تحديث: 07/02/2018 الساعة: 16:05 )
مشروع دعم قطاع العدالة يختتم الورشة الثانية حول إدارة الضغوطات
رام الله- معا- اختتم مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP IV) اليوم بمدينة رام الله، وبالتعاون مع مكتب النائب العام، الورشة، ورشة عمل حول إدارة الضغوطات في الحياة والعمل، حيث شارك في الورشة 15 مشاركا من أعضاء نيابة حماية الاسرة من العنف من مختلف النيابات الجزئية ومكتب النائب العام.
وهدفت الورشة الى التعرف على كيفية إدارة الضغوط النفسية التي يتعرض لها اعضاء نيابة الاسرة من العنف ؛ وذلك بسبب حساسية وخصوصية القضايا التي يعملون عليها.
وقدم الورشة الدكتور شفيق مصالحة الخبير في مجال تطوير القدرات المؤسسية، حيث تناول في القسم الاول من الورشة آلية مواجهة ضغوط التي يتعرض لها المشاركين اثناء العمل؛ وتمكينهم من مواجهة المهام الصعبة، وفي القسم الثاني تطرق الى طرق مواجهة الضغط في الحياة سواء الناتجة من عوامل في الشخصية او اخرى في المحيط. 
وفي نهاية الورشة، أثنى المشاركون على اهمية الاستمرار في عقد مثل هذه الورشات؛ لما لها أهمية في التخفيف من آثار ضغوط العمل والحياة على الناحية النفسية والجسدية، وهذا من شانه ان ينعكس ايجابا على بيئة العمل. 
واكد المشاركون على ضرورة تخصيص مثل هذه الورشات للعاملين في مختلف المؤسسات، كونها تنعكس ايجابا على تحسين الخدمات المقدمة للجمهور الفلسطيني. 
يشار أن هذه الورشة استكمال لورشة سابقة وتأتي في سياق عدد من الورشات سيتم عقدها لاحقا لنيابة وحدة حماية الاسرة والنوع الاجتماعي كونها نيابة متخصصة.
يُذكر أن مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP IV) المنفذ من قبل شركة (Tetra Teck –DPK)، يعمل منذ العام 2009 على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة لرفع وتطوير قدرات الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة والقضاء العسكري، ممول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون دوليا (INL)، والتابع لوزارة الخارجية الأمريكية.