الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقتحم مصنعا للمكيفات في عنبتا

نشر بتاريخ: 11/02/2018 ( آخر تحديث: 11/02/2018 الساعة: 17:12 )
الاحتلال يقتحم مصنعا للمكيفات في عنبتا
رام الله- معا- اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم الاحد، مصنع بيسان للمكيفات في عنبتا، وصادرت عدداً من الأجهزة والمعدات والسيرفرات المتعلقة بعملية الإنتاج.، ما أدى الى اضرار كبيرة في المكان.
واستنكرت إدارة شركة بيسان لصناعة المكيفات، إقدام قوات الاحتلال على اقتحام مقر مصنعها في عنبتا، ومصادرة السيرفرات المتعلقة بعملية الإنتاج.
من جانبه، شجب مدير عام مصنع بيسان للمكيفات م. محمد جوهر اقتحام قوات الإحتلال للمصنع، قائلاً" غير مبرر لشركة تُركز عملها في المجال الإقتصادي والصناعي، وهو تعبيرٌ عن إستهداف القطاع الخاص الفلسطيني ككل للنيل من صموده".
يُشار إلى أن مصنع بيسان للمكيفات رابع مصنع في الشرق الاوسط في هذا المجال وتأسس كشركة خاصة عام 2012 برأسمال قدره 2.5 مليون دولار أمريكي، كمصنع متخصص في تصنيع أجهزة التكييف الجدارية والعمودية والمركزية وصناعات التبريد الأخرى.
وتم إنشاء المصنع على أرض مساحتها 7125مترا مربعا، ويهدف المصنع في مرحلته الأولى الى تلبية حاجة السوق المحلية؛ على أن يبدأ لاحقاً بالتوسع في الأسواق العربية والإقلمية.
يذكر أن مصنع بيسان هو أحد إستثمارات مجموعة ريتش القابضة بالتعاون مع مستثمرين فلسطينيين آخرين. و"ريتش القابضة" التي تأسست في العام 2011، تتخذ من مدينة رام الله مقراً رئيسياً لها، ولها فروع في دولة الإمارات العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، وتتركز إستثماراتها في قطاعات الصناعة بما فيها الحجر والرخام، وتجارة التجزئة والخدمات، والضيافة، والتعليم.