الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يبحث اجراءات انشاء الشركة الزراعية الفلسطينية الاردنية

نشر بتاريخ: 12/02/2018 ( آخر تحديث: 12/02/2018 الساعة: 14:39 )
وزير الزراعة يبحث اجراءات انشاء الشركة الزراعية الفلسطينية الاردنية
رام الله- معا- بحث وزير الزراعة د. سفيان سلطان مع عدد من رجال الاعمال وممثلين عن القطاع الخاص الية تنفيذ الشركة الزراعية الفلسطينية الاردنية المشتركة تتولى مسؤولية تسويق المنتجات الزراعية بين البلدين والى الاسواق الخارجية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الاثنين في مقر وزارة الزراعة.
واكد وزير الزراعة على اهمية انشاء الشركة التسويقية الفلسطينية الاردنية الزراعية المشتركة، موضحاً انه تم الاتفاق مع وزير الزراعة الاردني بخصوص انشاء الشركة الزراعية المشتركة وقد اتخذ القرار من اعلى المستويات و بدعم من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. رامي الحمد الله.
وأوضح سلطان الفوائد التي تعود على المزارعين والقطاع الخاص جراء انشاء مثل هذه الشركة التي سوف تقوم بتصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية للخارج اضافة للاسواق المحلية.
وناقش الوزير سلطان والحضور الاجراءات القانونية والادارية اللازمة لتسجيل الشركة اضافة لدور الشركة في تسهيل انسياب المنتجات الزراعية بين البلدين وعوامل نجاحها ، وأجمع الحضور على ضرورة ايجاد رؤية واضحة للشركة والاهداف العامة لانشائها ، اضافة لتشكيل وفد من وزارة الزراعة والقطاع الخاص ورجال الاعمال الفلسطيني للالتقاء مع وزير الزراعة الاردني ورجال الاعمال في المملكة الاردنية الهاشمية لمناقشة الالية التي تم بحثها بخصوص انشاء الشركة والاستماع المباشر من الجانب الاردني عن الية انشاء الشركة بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين الشقيقين.