السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات السموع

نشر بتاريخ: 15/02/2018 ( آخر تحديث: 15/02/2018 الساعة: 16:36 )
رام الله- معا- التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم، رئيس وطاقم بلدية السموع لبحث احتياجات البلدة والمشاكل التي تعاني منها في موضوع المياه.
وتضمن اللقاء طرح رئيس البلدية حاتم المحاريق لعدد من الاحتياجات تمثلت بالحاجة الى رفع حصة السموع المائية لتسد حاجة السكان، لاسيما في المناطق البعيدة التي تعاني من قلة كميات المياه الواصلة اليها، بالاضافة الى الحاجة الملحة الى إعادة تأهيل شبكة المياه حيث ان الشبكة الحالية قديمة ومهترئة مما يتسبب بفقدان كميات كبيرة من المياه، وكذلك حاجة البلدية الى مواسير مياه، ومشروع لبناء خزان يساهم في تجميع المياه لضمان توزيعها بعدالة على التجمعات المختلفة.
من جانبه، أكد الوزير غنيم على ان سلطة المياه وضمن سياستها تسعى الى توفير مياه صالحة للشرب لكافة المواطنين في مختلف التجمعات الفلسطينية، وانها تعطي اولوية لمناطق الجنوب كونها الاكثر معاناة في قضية الحصول على المياه، منوها الى ان سلطة المياه قد عملت خلال الصيف الماضي على تخفيف الازمة التي يشهدها جنوب محافظة الخليل من خلال رفع كميات المياه.
كذلك أوعز رئيس سلطة المياه للطواقم المختصة دراسة كافة المطالب التي تقدمت بها بلدية السموع ووضع التصور المناسب لتحسين الوضع المائي من خلال دراسة مدى امكانية زيادة الحصة المائية لها والالية الانسب، بما يضمن عدم التاثير على حصة التجمعات الاخرى، ومراقبة الكميات المزودة لضمان وصول حصتها المخصصة كاملة وفق خطة التوزيع التي وضعتها اللجنة المختصة في سلطة المياه، الى جانب بحث امكانية توفير تمويل من قبل الجهات المانحة لاقامة خزان المياه في البلدة، وتوفير مواسير لتحسين وضع الشبكة.