الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة عبير عودة تلتقي ايلي كوهين في باريس

نشر بتاريخ: 16/02/2018 ( آخر تحديث: 16/02/2018 الساعة: 14:41 )
الوزيرة عبير عودة تلتقي ايلي كوهين في باريس
بيت لحم- معا- بناء على دعوة الرئيس الفرنسي لوزير الاقتصاد الإسرائيلي ووزيرة الاقتصاد الفلسطينية الى قمة اقتصادية في قصر الإليزيه، التقيا واتفقا على توسيع نطاق التجارة بينهما وزيادة عدد الفلسطينيين العاملين في إسرائيل. وفي تعليق من المواقع العبرية على اللقاء ووجود صورة كلب أسود في الصورة التي جمعتهم كتبت بعض المواقع ( الكلب الفرنسي يتدخل لحل الصراع ) .
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون،إستضاف أمس الخميس، في قصر الإليزيه قمة سلام اقتصادية إسرائيلية فلسطينية، بمشاركة رئيس الاقتصاد الإسرائيلي إيلي كوهين، ووزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطينية عبير عودة، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين إسرائيل والسلطة والحفاظ على الاستقرار في المنطقة.
وناقش الطرفان خلال اللقاء إزالة العراقيل البيروقراطية التي تحد من الحركة الاقتصادية بينهما، واتفقا على توسيع نطاق التجارة، ودفع الاستثمارات في التكنولوجيات المشتركة، وإضافة عدد الفلسطينيين العاملين في إسرائيل، وإقامة مخازن للفلسطينيين في الضفة، ودعم السلطة في استيراد المنتجات الاستهلاكية.
وقال الرئيس الفرنسي إنه سعيد باستضافة الطرفين في القصر الملكي، مشيرا إلى أنه يرى أهمية كبرى في دفع القضايا الاقتصادية قدما، وتحسين مستوى المعيشة لدى الطرفين، معربا عن رضاه من اللقاء وقال إنه مستعد لجمع الطرفين في المستقبل.
وشكر وزير الاقتصاد الإسرائيلي، الرئيس الفرنسي على مساهمته قائلا" دفع المشاريع الاقتصادية المشتركة هو مصلحة لكلا الطرفين، وهذه المشاريع تحمل في طياتها أهمية أمنية وسياسية عدا عن البعد الاقتصادي".
وأضاف أن المشاريع المشتركة ستعود بالنفع على الطرفين، وأن إسرائيل تسد النقص للأيادي العاملة فيها.
موقع " المصدر الاسرائيلي " الذي نشر الخبر قال إن إسرائيل والسلطة تعملان في إطار ضريبي مشترك بموجب اتفاقية باريس منذ عام 1994، والتي تحدد العلاقات التجارية بين إسرائيل والسلطة وبين السلطة ودول أخرى.