الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

10 مليون دولار أرباح شركة سند لعام 2017

نشر بتاريخ: 18/02/2018 ( آخر تحديث: 19/02/2018 الساعة: 09:41 )
10 مليون دولار أرباح شركة سند لعام 2017
رام الله- معا- أعلنت شركة سند للموارد الإنشائية عن بياناتها الختامية الأولية للسنة المالية 2017، حيث أظهرت نمواً في الإيرادات لتصل إلى 181 مليون دولار أمريكي، في حين بلغ صافي الربح 10 مليون دولار أمريكي.
وتنامت موجودات الشركة خلال العام 2017، حيث بلغت 147 مليون دولار أمريكي كما في نهاية العام 2017.
من جانبه، أشار د. محمد مصطفى رئيس مجلس الإدارة، إلى الإنجازات الفعلية والملموسة للشركة على أرض الواقع، والتي حققتها خلال العام 2017.
وأضاف" أثبتت سند خلال العام 2017 لمساهميها أولاً، ولكافة المتعاملين معها على حد سواء أنها جديرة بثقة الشعب الفلسطيني نتيجة لتمسكها بمبادئ الوطنية والمهنية، وأنها أهل لتوجيه وقيادة وتطوير القطاع الإنشائي في فلسطين".
وأشاد د. مصطفى بالنتائج المالية المحققة كما في نهاية العام 2017، مؤكدا على أن هذه الإنجازات ما هي إلا ثمار جهود دؤوبة تعمل وفق استراتيجية واضحة، وخطوات عملية باتجاه التنمية المستدامة ورفع مستويات الجودة للمواد الإنشائية في السوق الفلسطينية، وذلك بما يضفي قيمة إضافية للقطاع وللمستثمرين خاصة، وللمجتمع المحلي ككل.
وفي نفس السياق، أعرب لؤي قواس الرئيس التنفيذي لشركة سند، قائلاً" لقد كان العام 2017 حافلاً بالإنجازات، والتي شملت إدراج سهم سند وبدء تداوله في بورصة فلسطين، بالإضافة إلى توثيق العلاقات الاستراتيجية مع شركاء ذوي خبرة في القطاع الإنشائي كإتمام الصفقة مع مجموعة المناصير، والاستثمار في ثماني شركات صغيرة ومتوسطة الحجم تعمل ضمن القطاع كمصانع الباطون والبلوك والطوب والكسارات".
وحول سعي سند لاستدامة إنجازاتها ومواصلة تطوير أعمالها، عبر قواس عن خطوة جديدة في سبيل تنويع المنتجات الرئيسية التي توفرها الشركة للسوق الفلسطينية، وتقديم رزمة متكاملة من المواد الإنشائية الرئيسية المرتبطة بمواد البناء ومن مصادر متعددة.
ولم تقتصر إنجازات سند خلال العام 2017 على نتائج أعمالها التشغيلية والاستثمارية، وحرصها لزيادة مساهمة القطاع الإنشائي في الناتج المحلي الإجمالي الفلسطيني، وخلق فرص عمل جديدة وتقليل نسب البطالة فحسب، بل تتعداها لتشمل مسؤوليتها الاجتماعية والبيئية الفاعلة التي تنفذها الشركة وفق استراتيجية طويلة الأمد لضمان استدامة أثر هذه الإنجازات في المجتمع.