الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الفلسطيني في سريلانكا يلتقي بالرئيس السريلانكي في كولومبو

نشر بتاريخ: 05/02/2008 ( آخر تحديث: 05/02/2008 الساعة: 16:24 )
رام الله- معا- اجتمع د. أنـور الأغـا سفير دولة فلسطين لدى جمهورية سريلانكا والمالديف، اليوم الثلاثاء، مع الرئيس ماهيندا راجاباكسه رئيس جمهورية سريلانكا، في القصر الجمهوري بالعاصمة كولومبو وإلى جانبه وزير الخارجية روهيتا بوقولاقما.

وقد نقل السفير الأغـا للرئيس السريلانكي تحيات الرئيس محمود عباس وتحيات الشعب الفلسطيني وتهنئة الرئيس له بمناسبة عيد استقلال جمهورية سريلانكا.

كما نقل تحيات وزير الخارجية د. رياض المالكي إلى وزير الخارجية السريلانكي بوقولاقما "الذي حملني تحياته لأنقلها للوزير المالكي".

وقد وضع السفير الأغـا الرئيس راجاباكسة و وزير خارجيته في صورة تطورات الوضع على الساحة الفلسطينية في ظل التحركات السياسية بالمنطقة، والجهود التي يبذلها الرئيس و الحكومة الفلسطينية على كافة المستويات من أجل تخفيف المعاناة والحصار عن الشعب الفلسطيني سيما في محافظات غزة، والعمل على الإفراج عن الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية، ووقف الاستيطان، بالإضافة إلى استعداد السلطة لتسلم إدارة المعابر ضمن التفاهمات المتفق عليها مع الأطراف ذات العلاقة.

كما أطلعته على ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من اغتيالات والاجتياحات المتكررة على مختلف المناطق الفلسطينية، وضرورة أن يلتزم الجانب الإسرائيلي بالاتفاقيات الموقعة، والتأكيد على ضرورة أن تبدأ مفاوضات جادة لقضايا الحل النهائي حتى نصل إلى إعلان الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه فقد حمل الرئيس السريلانكي السفير الأغـا تحياته و تحيات الشعب السريلانكي لينقلها للرئيس محمود عباس ولأبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدا حرصه الشديد على مواصلة دعم بلاده للرئيس عباس بصفته يمثل الشرعية الفلسطينية، و استمرار وقوف جمهورية سريلانكا إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، معربا عن أمله في أن يقوم بزيارة إلى فلسطين في القريب العاجل.