الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكافحة الفساد تناقش مشاريع برنامج الدور التربوي

نشر بتاريخ: 21/02/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
رام الله- معا- نظمت هيئة مكافحة الفساد، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم أمس الثلاثاء، حلقة نقاش لمراجعة المشاريع المقترحة ضمن برنامج الدور التربوي، لتعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد، وذلك بحضور 17 مشرفا من مختلف مديريات التربية والتعليم في الضفة الغربية.
وقالت مدير دائرة تدريب المعلمين في الوزارة سهير قاسم، إن مناقشة المشاريع تهدف لتحسين أدائها ونقدها قانونيا وفكريا وفنيا، من أجل تحضيرها جيدا للتحكيم النهائي المقرر خلال الشهر المقبل، مشددة على ضرورة مراجعة المشاريع وتطويرها بشكل مستمر بالرغم من جميع المعيقات.
وأوضحت أن المناقشة العامة للمشاريع، تساهم بتبادل الأفكار وتقريبها قدر الإمكان مناهداف البرنامج، وكشفت أن وزارة التربية والتعليم تراهن على استدامة الفكر لدى المعلمين المشتركين في البرنامج، مبينة أن الأفكار التي لن تُطبق ضمن هذه الآلية سوف تطبق ضمن الآليات المستقبلية للوزارة.
وناقش زياد سراحنة ممثل قسم التخطيط في هيئة مكافحة الفساد  المشاريع المقترحة مع مشرفي المديريات المختلفة، وقدم بعض الملاحظات بهدف سد الثغرات وإثراء الأفكار المقترحة.
يُذكر أن العمل على إعداد البرنامج بدأ خلال شهر أيلول المنصرم، بهدف تدريب المشرفين التربويين ليقوموا بنقل خبراتهم المكتسبة إلى المعلمين والمعلمات في مديريات التربية والتعليم العالي على مستوى الوطن، بالإضافة لإشرافهم على طلبة المدارس لإنتاج مشاريع طلابية حول الشفافية وتعزيز روح المساءلة التربوية، على أن يركز المُخرَج النهائي على إنجاز حوالي 200 مشروع طلابي من قبل 60000 طالب وطالبة من الصف العاشر الأساسي في الضفة وغزة.