الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال: استشهاد السراديح جريمة بقرار سياسي

نشر بتاريخ: 22/02/2018 ( آخر تحديث: 22/02/2018 الساعة: 12:21 )
رام الله- معا- أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال صباح الخميس، والتي ادت الى استشهاد الأسير ياسين عمر السراديح (33 عاما) من أريحا، بعد اعتقاله فجر الخميس، حيث اكدت عائلة المعتقل السراديح، بأنه تعرّض للضّرب خلال عملية اعتقال جنود الاحتلال له من منزله، وأنّه لم يكن يعاني من أية أمراض.
وتابعت الجبهة أن قوات الاحتلال وبقرار سياسي واضح وبحملة التحريض المستمرة التي يقودها عضو الكنيست "ارون حزان" الاسرائيلي ضد الاسرى الفلسطينيين، بدأت بتنفيذ عمليات الاعدام للأسرى، مشيرة أن هذا الامر في غاية الخطورة وعلى مؤسسات حقوق الانسان التدخل الفوري، محذرة من تكرار الجريمة.
ودعت الجبهة الى محاسبة جنود الاحتلال ورفع الدعاوى القضائية ضدهم، مؤكدة أن عمليات القتل والإعدام الميداني جريمة يعاقب عليها القانون الدولي.
وطالبت كافة الجهات الحقوقية ومنظمات الصليب الاحمر وحقوق الانسان وأنصار السجين ووزارة شؤون الاسرى ونادي الاسير وكل المؤسسات المعنية وذات الصلة، إلى تحمل المسؤولية والقيام بواجباتها لفضح سياسات الموت البطيء والعزل الانفرادي والتعذيب الجسدي والنفسي والتجويع والحرمان من النوم والحرمان من الزيارة التي تنتهجها ادارة سجون الاحتلال ضد الاسرى.