الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل ناشطا من الجهاد بمخيم نور شمس و4 فتية من قرية كفر جمال وينصب عددا من الحواجز بطولكرم

نشر بتاريخ: 05/02/2008 ( آخر تحديث: 05/02/2008 الساعة: 20:42 )
طولكرم -معا - اعتقل جيش الإحتلال الإسرائيلي ناشطا في حركة الجهاد الإسلامي من مخيم نور شمس شرق طولكرم، واربع فتية آخرين من قرية كفر جمّال جنوب المحافظة، وكثّف من تواجدة وتحركاته في محيط ومداخل طولكرم ونصب عدة حواجز عسكرية طيّارة، وشدد من إجراءاته على الحواجز الثابته.

وافاد مراسلنا نقلاً عن مصادر أمنية فلسطينية في طولكرم، ان قوات الإحتلال إعتقلت هيثم مرعي صالح شحادة (27) أحد نشطاء الجهاد الإسلامي من منزله في مخيم نور شمس، والفتية أسير واصف علي (16) عاماً، أدهم عطا محمد علي (16) عاماً، أدهم سعيد علي (16) عاماً، ومحمود معزوز محمد علي (16) عاماً اثناء تواجدهم بالقرب من جدار الفصل في قرية كفر جمال.

واضافت المصادر الأمنية الفلسطينية ان تحركات مكثّفة لجيش الإحتلال رصدت في محيط محافظة طولكرم، حيث نصبت قوات الإحتلال حاجزا طيّارا على مثلث "عتيل-باقة الشرقية" وحاجز آخر على مثلث "عتيل-زيتا".

واوضحت ان جنود الإحتلال يشددون من إجراءاتهم التفتيشية على حاجزي جبارة جنوب طولكرم وعنّاب شرقها، مشيراً الى ان الجنود لا يسمحون لمن هو أقل من عمر "35" الدخول او الخروج من المحافظة.

وقالت المصادر الأمنية الفلسطينية، ان حافلات تقل أهالي وذوي الأسرى كانوا بزيارة لأبنائهم في سجون الإحتلال محتجزين منذ ساعات على حاجز عنّاب شرق طولكرم، ولا يسمح الجنود لهم بالدخول للمدينة، مشيرة الى ان مسؤولين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر تجري عدة إتصالات لإنهاء إحتجازهم.