الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"النضال": قرار نقل السفارة للقدس بذكرى النكبة بلطجة أمريكية

نشر بتاريخ: 24/02/2018 ( آخر تحديث: 24/02/2018 الساعة: 13:24 )
رام الله- معا- اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، بيان وزارة الخارجية الامريكية حول استكمال نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس المحتلة مع حلول 14 آيار (مايو) المقبل، وهو الموعد الذي يتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية وتأسيس "دولة إسرائيل"، خطوة باتجاه تصعيد وتفجير الاوضاع في المنطقة.
وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الناطق الاعلامي الرسمي عوني أبو غوش، ادارة ترامب، تؤكد من جديد أنها شريكة للاحتلال ، وتتصرف كقوة "بلطجة " ضد مصالح الشعوب ، وضد قرارات الشرعية الدولية.  
وتابع أبو غوش أن تحقيق السلام الشامل والعادل، يقوم على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، وعلى الأسس التي قامت عليها العملية السلمية وفق مبدأ حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967، والقرار الامريكي انتهاك صارخ للقانون الدولي ويتنافى مع كل المواثيق الدولية بشأن القدس"، واصفاً القرار بأنه "استفزاز لمشاعر أمتنا العربية والإسلامية وشعبنا الفلسطيني".
وأوضح أبو غوش ما تسمى صفقة القرن ، هي احلام امريكية اسرائيلية ، وأنه ان الاوان لتطبيق قرارات المجلس المركزي ، بقطع كافة العلاقات مع الاحتلال، وأولها وقف التنسيق الامني، والانضمام للمنظمات الدولية.
وأكد أبو غوش على ضرورة قطع الطريق على مخططات الاحتلال بتحقيق الوحدة الوطنية، ووضع كافة الخلافات جنبا ليبقى التناقض الرئيس مع الاحتلال، مطالبا حركة حماس في ذات السياق الى وقف التصريحات التي تضر بقضية شعبنا.
وأكد أن كافة اركان المؤامرة الدولية على شعبنا وقيادته قد بدت واضحة عما يقال عن بدء التحضير لمرحلة ما بعد الرئيس عباس، الامر الذي يتطلب سرعة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني ، فالشعب الفلسطيني قادر كما هو دائما على قلب المعادلة وإسقاط كافة المؤامرات.