الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفد الامني المصري يواصل لقاءاته بغزة والاحمد يصل القاهرة

نشر بتاريخ: 26/02/2018 ( آخر تحديث: 27/02/2018 الساعة: 11:23 )
الوفد الامني المصري يواصل لقاءاته بغزة والاحمد يصل القاهرة
غزة - معا - يواصل الوفد الامني المصري لقاءاته في قطاع غزة مع مختلف القوى ووزارء حكومة الوفاق الوطني في محاولة لدفع عجلة المصالحة الى الامام.
وعقد الوفد الامني برئاسة اللواء سامح نبيل وعضوية القنصل خالد سامي والعميد عبد الهادي فرج لقاءات منفصلة مع وزير المواصلات في حكومة الوفاق سميح طبلية ووزير الثقافة ايهاب بسيسو ووزير الاشغال العامة مفيد الحساينة ووزيرة المرأة هيفاء الاغا اضافة الى لقاء مع وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور،
كما التقى الوفد الامني المصري مساء الاحد مع قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار لبحث آليات المصالحة.
وقال عبد اللطيف القانوع الناطق باسم حماس ان الحركة معنية بانجاح مهمة الوفد الامني على أمل ان تفكك الزيارة المشاكل العالقة في طريق المصالحة والوقوف على الامور الكارثية التي يعاني منها اهالي غزة.
وعبّر القانوع عن امله ان يقوم وزارء حكومة الوفاق الذين وصولوا غزة بواجبهم وحل قضايا الاهالي ونقل الوضع الكارثي الذي يعانون منه الى اعمال اجتماع الحكومة يوم الثلاثاء، حيث ستعقد الجلسة مشتركة بين رام الله وغزة عبر نظام "فيديو كونفرس".
وفي هذه الاثناء، وصل عزام الاحمد القيادي في حركة فتح ومسؤول ملف المصالحة الى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة هي الثانية من نوعها خلال اسبوعين.
وقال عزام الاحمد في تصريح متلفز ان فتح تطلب من الجانب المصري عدم ابقاء معبر رفح رهينة للارهاب في سيناء، مؤكدا ان معاناة أهل عزة لن تنتهي الا بانتهاء الانقسام وفتح المعابر وعلى رأسها معبر رفح.
وأشار الاحمد الى ان الاتفاق مع مصر على رفع كمية الكهرباء المقدمة من 26 ميجا وات الى 50 ميجا في اقرب وقت ممكن.
يذكر ان وفد حركة حماس برئاسة اسماعيل هنية لا زال في العاصمة المصرية منذ اكثر من 10 ايام.