الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تعقد مؤتمر الإرشاد التربوي الخامس

نشر بتاريخ: 26/02/2018 ( آخر تحديث: 26/02/2018 الساعة: 18:22 )
تربية بيت لحم تعقد مؤتمر الإرشاد التربوي الخامس
بيت لحم - معا- بالشراكة والتعاون مع جامعة بيت لحم – دائرة العلوم الاجتماعية ، ووسط حضور نوعي ومتخصص من طلبة ومرشدين ومهنيين ومؤسسات مجتمعية وتربوية ، عقدت مديرية تربية بيت لحم /قسم الارشاد والتربية الخاصة صباح اليوم الاثنين، مؤتمرها السنوي الخامس والذي حمل عنوان تجارب ناجحة في حماية الأطفال وحقوقهم.
وقد استُهل الحفل بكلمة ترحيب وثناء ، قدمتها عريف الحفل المرشدة التربوية أسمة شريعة ، تلاها السلام الوطني الفلسطيني ، ثم تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ، ألقاها المرشد التربوي عمر أبو الحور.

الأستاذ سامي مروة مدير التربية والتعليم، بدأ كلمته بأن هنأ المرشدين التربويين بيوم المرشد الفلسطيني ، وثمن عاليا دور الارشاد الريادي والرديف للعملية التعليمية والتربوية ، وقدم شكره الخاص لجامعة بيت لحم ولقسم الارشاد وطاقم المشرفين المهنيين على نشاطهم الهادف .
وقد أعلن مروة في سياق كلمته عن إطلاق صفحة المكتبة الإلكترونية الخاصة بقسم الارشاد وثمن دور القائمين عليها وخصهم بالشكر كل باسمه .
د فردوس العيسة ، رئيسة دائرة العلوم الاجتماعية بجامعة بيت لحم ، تحدثت في كلمتها عن الشراكة الاصيلة التي تربط التربية والتعليم بجامعة بيت لحم ، وقدمت شكرها للمرشدين ولقسم الارشاد الذي يساهم دوما في تأهيل وتدريب طلبة الجامعة .

بدوره تحدث أ معاوية عواد رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة في مديرية تربية بيت لحم ، عن معايير اختيار أوراق المؤتمر العشرة ، والتي أتت تتويجا لسلسة من التقييمات الجماعية التي نظمها القسم بحضور ومشاركة كافة المرشدين التربويين ، وقد شكر عواد كافة من ساهم في عقد هذا المؤتمر ، خاصا بالذكر جامعة بيت لحم ومديرية التربية ممثلة بمديرها مروة على دعمه منقطع النظير لقسم الارشاد .
د بشار عينبوسي مدير دائرة الارشاد التربوي بوزارة التربية والتعليم العالي ، هنأ هو الاخر المرشدين في عيدهم الثاني والعشرين وشكر القائمين على المؤتمر ادارة وتنسيق ومشاركين وداعمين ، مؤكدا على العلاقة المتينة بين الوزارة وجامعة بيت لحم .
هذا وقد بدأت الجلسة الأولى من المؤتمر بمشاركة 5 مرشدات ، برئاسة نبيلة دقاق مدرسة الخدمة الاجتماعية بجامعة بيت لحم ، حيث تركز جوهر هذه الأوراق حول الحماية والتحصين من شبكات التواصل الاجتماعي ، والتواصل الفعال والأخلاق السامية ، فيما ترأس الورقة الثانية د عامر شحادة مشرف مهني سابق ومحاضر في علم النفس بجامعة الاستقلال ، حيث شارك في الجلسة 5 مرشدين ، كانت تجاربهم تلامس أهمية الارشاد والتوجيه المهني في المدارس وتعديل السلوك. وتخلل كل جلسة مجموعة من المداخلات والأسئلة من قبل الحضور .

وفي ختام المؤتمر قرأ المشرف المهني عادل ابو عجمية توصيات المؤتمر ، ثم قام كل من سامي مروة مدير التربية، ود فردوس العيسة، وأ معاوية عواد ود بشار عينبوسي بتكريم المرشدين الذي شاركوا بأوراق في المؤتمر ، وكذلك كُرم المرشدين كافة بمناسبة يوم المرشد الفلسطيني .