السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة: استهداف الاحتلال لكنائس القدس يؤكد معاداته لجميع الديانات

نشر بتاريخ: 26/02/2018 ( آخر تحديث: 26/02/2018 الساعة: 20:54 )
المبادرة: استهداف الاحتلال لكنائس القدس يؤكد معاداته لجميع الديانات
القدس- معا -اعتبرت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، اليوم الاثنين، ان استهداف كنائس القدس من خلال فرض ما يسمى" الارنونا" على الممتلكات الكنسية في العاصمة المحتلة، وقيامها بالحجزعلى ممتلكات وحسابات بطريركية الروم الارثوذكس، والكنيسة الاسقفية، وأيضا نية اللجنة الوزارية لشؤون التشريع في الكنيست، يؤكد معاداة الاحتلال الاسرائيلي لجميع الديانات ومعاداته للانسانية جمعاء.

وقالت المبادرة في بيان لها ، ان سياسات الاحتلال الاسرائيلي في القدس لن تمر ولن تنال من عزيمة المقدسيين في النضال والكفاح ضد الفصل والتمييز العنصري الاسرائيلي.

وأشارت المبادرة ان الاحتلال الاسرائيلي يسعى الى تهجير المقدسيين لمحو الوجود الفلسطيني في القدس وعزلها عن محيطها من خلال سياسات التضييق والاستيطان والقمع والتنكيل وفرض أسوا نظام فصل وتمييز عنصري.

وأضافت:" إن إسرائيل تمارس فعليا استبعاد واستهداف "الآخر"، كما انها وباحتلالها العسكري غير الشرعي تنتهك بشكل مباشر حرية العبادة لجميع الأديان، وتميز بشكل صارخ عبر سياساتها الرسمية ضد الفلسطينيين المسيحيين والمسلمين على حد سواء".

ودعت المبادرة ، المجتمع الدولي وحركات التضامن الدولية للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل ضد الاحتلال، ولجم اسرائيل ومحاسبتها ومساءلتها على انتهاكاتها وجرائمها من خلال دعم وتصعيد حلمة المقاطعة وفرض العقوبات ال"BDS" عليها لكي ترتدع كما حصل مع نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب افريقيا.