السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة العربية الامريكية تمنح طالبين درجة الماجستير

نشر بتاريخ: 27/02/2018 ( آخر تحديث: 27/02/2018 الساعة: 13:59 )
الجامعة العربية الامريكية تمنح طالبين درجة الماجستير
رام الله - معا- منحت كلية الدراسات العليا في موقع الجامعة العربية الامريكية في مدينة رام الله، طالبين درجة الماجستير في تخصصي التخطيط الاستراتيجي وتجنيد الأموال، وحل الصراعات والتنمية.
وناقش الباحث محمد صبح موسى أبو شمسية الطالب في تخصص التخطيط الاستراتيجي وتجنيد الأموال، رسالته التي جاءت بعنوان "محددات سياسية توزيع الأرباح في الشركات المساهمة العامة حالة دراسية من سوق فلسطين للأوراق العامة".
وهدفت الرسالة للتعرف على اهم العوامل المؤثرة على سياسة توزيع الأرباح لدى الشركات غير مالية في سوق فلسطين للأوراق المالية وتوزيع الأرباح للاستفادة من تحقيق مزيد من النمو في السوق الفلسطيني.
وقررت اللجنة المكونة من المشرف على الرسالة ورئيس اللجنة الدكتور نصر عبد الكريم، والممتحن الداخلي من الجامعة العربية الامريكية الدكتور محمد أبو شربة، والممتحن الخارجي من جامعة بير زيت الدكتور يوسف حسان، منح الطالب محمد أبو شمسية درجة الماجستير.
وناقشت الباحثة آيات سميح عبد الهادي عباهرة الطالبة في تخصص حل الصراعات والتنمية رسالتها بعنوان "المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية من عام 1993 حتى 2000 مقارنة قدرات واستراتيجيات أطراف التفاوض". 
وتناولت الرسالة عمل مقارنة بين أطراف التفاوض والخروج باستراتيجية واضحة وجيدة للمفاوض الفلسطيني في المستقبل.
وقررت اللجنة المكونة من المشرف على الرسالة ورئيس اللجنة الأستاذ الدكتور ايمن يوسف والممتحن الداخلي من الجامعة العربية الامريكية الدكتور رزق سمودي والممتحن الخارجي رئيس التعاون الأكاديمي الأوروبي الدكتور نضال الجيوسي، منح الطالبة آيات عباهرة درجة الماجستير.