الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنمية تودع وتكرم منسقة "اليونيسيف"

نشر بتاريخ: 28/02/2018 ( آخر تحديث: 28/02/2018 الساعة: 14:09 )
التنمية تودع وتكرم منسقة "اليونيسيف"
رام الله- معا- استقبل وكيل وزارة التنمية الاجتماعية داوود الديك ظهر اليوم، في مقر وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله كوميكو ايماي مسؤولة السياسات الاجتماعية في مكتب "اليونيسف" في فلسطين، بحضور الوكيل المساعد انور حمام وعدد من المدراء العامون ومدراء الدوائر.
يأتي ذلك في لقاء وداعي بمناسبة انتهاء مهام عملها في دولة فلسطين.
ودعا الديك كوميكو بنقل معاناة الشعب الفلسطيني جراء ممارسات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة للعالم اجمع، وللطفولة في فلسطين وحرمانهم من ابسط حقوقهم التي أقرتها القوانين والشرائع الدولية واحترام الاتفاقيات الدولية الخاصة بالأطفال.
وأشار الديك الى ضرورة توفير الحماية الدولية لاطفال فلسطين من خلال كافة المؤسسات الدولية والتي تعنى بحقول الإنسان.
وشدد على ضرورة معاقبة الاحتلال على جرائمه اليومية بحق الأطفال من قتل وتشريد واعتقال وترويع.
وشكر الديك كوميكو على جهودها التي بذلتها خلال فترة عملها في اليونيسف ودعمها لأطفال فلسطين وحقوقهم.
من جانبها، أكدت كوميكو اعتزازها بالعمل في فلسطين، معربة عن تأثرها بمعاناة الشعب الفلسطيني وأطفاله.
وشددت على أن منظمتها تولي اهتمام كبيرا لقطاع الطفولة في فلسطين انسجاما مع القوانين والمواثيق الدولية الخاصة بحماية الأطفال خاصة في أماكن الصراع والذين يعانون من ويلات الحروب، معبرة عن اعتزاها بالشراكة والعمل مع طواقم وزارة التنمية الاجتماعية في ظل الظروف الصعبة طوال الخمس سنوات السابقة.
كما اوضحت ان الطريق الى قيام دولة فلسطينية مستقلة وصل الى مرحلة صعبة في ظل الظروف والاوضاع السياسية الصعبة على الساحة الدولية.

وأشارت أن مهمتها في الأرض المحتلة تميزت بالشفافية والدفاع عن القانون الدولي والمبادئ السامية لميثاق للأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية، من أجل أن يعم السلام والأمن والإستقرار ودعم حقوق الاطفال في فلسطين.
وفي نهاية اللقاء قدم الوكيل هدية تذكارية لكوميكو بهذه المناسبة.