الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمد تطلع سفير الفاتيكان على المستجدات السياسية

نشر بتاريخ: 28/02/2018 ( آخر تحديث: 28/02/2018 الساعة: 14:39 )
حمد تطلع سفير الفاتيكان على المستجدات السياسية
غزة- معا- قالت د. امال حمد القيادية في حركة فتح ان مسيحيي فلسطين لم يغيبوا عن الهم الوطني الفلسطيني اذ انهم مكون اساسي من مكونات الشعب الفلسطيني وهم جزء اصيل من الحركة الوطنية منذ نشأت الثورة الفلسطينية.
جاء ذلك خلال تصريح صحفي لها اثناء لقاء سفير دولة الفاتيكان بالقدس الاب جريللي لاطلاعه على اخر المستجدات على الساحة السياسية الفلسطينية.
وقالت حمد ان سياسية الاحتلال لا تميز بين مسلم ومسيحي، وان القرار الاسرائيلي بشأن فرض الضرائب على كنيسة القيامة لا يختلف عن الاستهداف اليومي الذي يتعرض له المسجد الاقصى، مشددة على أن الاحتلال لن يتكمن من فرض قراراته على الشعب الفلسطيني بكل فئاته.
وأكدت على ان الانقلاب الامريكي الاسرائيلي على عملية السلام ومرجعياتها ومنطلقاتها يعمل على الغاء حل الدولتين، ويفتح الباب امام حلول اخرى، مشيرة الى ان هذا الامر يضع المجتمع الدولي والامم المتحدة امام اختبار حقيقي يمتحن مصداقيتها.
واضافت حمد" ان التناغم الامريكي الاسرائيلي الراهن يهدف الى حسم قضايا الوضع النهائي وذلك من خلال فرض الوقائع على الارض من خلال ازاحة ملف القدس وتمثل ذلك بنقل السفارة الامريكية للقدس المحتلة وتهويد القدس من خلال التوسع الاستيطاني، بالإضافة الى الحملة الاسرائيلية الشرسة التي تستهدف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين وذلك عن طريق تقليص الدعم المقدم للوكالة او من خلال مطالبات الاحتلال الخاصة بتفكيك الأونروا ودمجها مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة".
وشددت على ان الشعب الفلسطيني وقيادته برئاسة الرئيس محمود عباس ومنذ اللحظة الأولى يواجهون قرارات الإدارة الاميركية، مشيرة الى ان الرئيس ابو مازن هو الرئيس الوحيد الذي تحدى الامريكان في سبيل الحق الفلسطيني.