الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تكرم سفير الأوروغواي

نشر بتاريخ: 28/02/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
غنام تكرم سفير الأوروغواي
رام الله- معا- كرمت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام سفير جمهورية الاوروغواي لدى دولة فلسطين إنريكي ريبيرو.
جاء ذلك خلال استقبالها له في مقر المحافظة اليوم بعد انتهاء مهامه في فلسطين وانتقاله قريبا سفيرا لدولته في جمهورية مصر العربية.
وأشادت غنام بجهود سفير الاوروغواي في تعزيز العلاقات الثنائية بين فلسطين والأروغواي، مشيرة أنه سفير صديق للشعب الفلسطيني يحمل ما لامسه على أرض الواقع من معاناة وآلام نتيجة هذا الإحتلال الجاثم على أرضنا سواء بصفته الرسمية أو الشخصية.
وتمنت غنام التوفيق للسفير ريبيرو في مهامه المستقبلية، متمنية أن يكون اللقاء القادم في القدس محررة من الإحتلال بإرادة شعبنا وهمم كافة أحرار العالم والمؤمنين بالحقوق الفلسطينية وبقيم العدالة.
وناقشت المحافظ غنام والسفير آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وممارسات الإحتلال القهرية بحق كل ما هو فلسطيني، وتداعيات القرار الأمريكي الجائر بنقل السفارة إلى القدس، مطالبة بجهود دبلوماسية على أعلى المستويات لوقف هذا البطش الاحتلالي بحق شعبنا وحقوقه.
بدوره شكر السفير المحافظ غنام، مشيرا أنه شاهد على ظلم الإحتلال لأبناء شعبنا وأنه سيحمل القضية الفلسطينية في قلبه أينما ارتحل للدفاع عن حقوق هذا الشعب، مجددا التأكيد على موقف بلاده بحل الدولتين ورفض القرار المتعلق بنقل السفارة الامريكية الى القدس.
وقال السفير" أذهلتني إرادة الفلسطيني الذي يصر على الأمل والعطاء والتمسك بالأرض برغم من كل الإجراءات القمعية من قبل الإحتلال"، لافتا أن عمله في فلسطين ورسالة شعبها سيبقى في ذاكرته وسيكون صديق وداعم دائم لشعبنا.
وعبر عن اعتزازه بالمحافظ غنام ومدى تأثيرها كامرأة فلسطينية فاعلة وصاحبة قرار، متمنيا مزيدا من التقدم للمرأة الفلسطينية.