الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة نابلس تنظم ورشة حول التخطيط الاستراتيجي

نشر بتاريخ: 28/02/2018 ( آخر تحديث: 28/02/2018 الساعة: 15:43 )
نابلس- معا- نظمت غرفة تجارة وصناعة نابلس يوم امس ورشة تدريبية حول التخطيط الاستراتيجي ومؤشرات قياس الاداء "KPI" ، وذلك في قاعة الغرفة. 
وجاءت الورشة في اطار سعي الغرفة ووحدة التدريب المهني والتقني فيها لتطوير قدرات الموارد البشرية العاملة في القطاع الخاص.
وحضر الورشة رئيس مجلس ادارة الغرفة السيد عمر هاشم ، والمدرب سائد جروان، وحضور 35 مشاركا ومشاركة من اصحاب المنشآت الاقتصادية وممثليهم من اعضاء الهيئة العامة في الغرفة.
وافتتح رئيس الغرفة الورشة بكلمة رحب فيها بالمدرب والاستشاري الاداري أ. سائد جروان، شاكرا الحضور واهتمامهم بالمشاركة فيها. 
وقال ان الورشة التدريبية تأتي في اطار سعي الغرفة ووحدة التدريب المهني فيها لزيادة كفاءة اعضاء الهيئة العامة، ورفع مستوى المعرفة حول مفهوم التخطيط الاستراتيجي ومؤشرات قياس الاداء KPI,s (Key Performance Indicator) لترابطهما في مساعدة اصحاب الشركات والمدراء على اتخاذ القرارات الصائبة في الاوقات الصعبة، وتسخير الادوات المختلفة لهم من اجل خدمة منشآتهم. 
ودعا هاشم الحضور الى الحرص على التفاعل مع المدرب.
كما دعا المدرب سائد جروان الى ضخ كل المعلومات العلمية والفنية للمشاركين من خبرته الغنية حول محاور الورشة. 
واضاف" اننا كغرفة نريد ان نستثمر في العنصر البشري العامل في القطاع الخاص والذي يشكل حجر الزاوية في النهوض بمنشآتنا الاقتصادية ، مؤكدا على اهمية الاستفادة من الورشة ومحاورها ومفاهيمها وتطبيق ذلك في منشآتنا الاقتصادية"، شاكرا وحدة التدريب المهني في الغرفة على جهودها في تنظيم الورشة.
من جهته، اعتبر مدرب الورشة سائد جروان ان التخطيط الاستراتيجي هو محور اساسي في حياة المنشآت الاقتصادية، وان قياس الاداء وفق مؤشرات معينة يعتبر اداة جوهرية لمعرفة اداء المنشأة الاقتصادية في كافة القطاعات الاقتصادية.
وخلال الورشة، ركز المدرب سائد جروان على المحاور الرئيسية للورشة وهي التعرف على الادارة الاستراتيجية وأهميتها للشركات، والتمكن من كتابة الاهداف الاستراتيجية بطريقة علمية، ومعرفة منهجية ادارة الاداء وكيف تساعد في نجاح وتطوير الاعمال بشكل مختصر، وتطوير معرفة عملية بكيفية استخدام مؤشرات الاداء الرئيسية "KPI" بطريقة ممنهجة، واعتماد ثقافة قياس الاداء في المنشآت وادارة علاقات الزبائن "CRM".
واشاد المشاركون بالورشة واهميتها في تحديد اهمية العمل الممنهج استراتيجيا واداريا في المنشآت الاقتصادية من اجل الوصول الى اهدافها، واهمية معايير قياس الاداء وربطها بمخرجات العمل ومراقبة الاداء في مختلف مراحله.
وطالب المشاركون بعقد دورات تدريبية ذات علاقة بالمفاهيم التي تناولتها الورشة ، وقدموا شكرهم للغرفة. 
كما اثنى المدرب سائد جروان على جهد ودور الغرفة في اقامة مثل هذه الورشات التدريبية، والتي تنعكس على اداء المنشآت الاقتصادية من خلال تطبيق تلك المفاهيم والادوات التي تعتبر احتياجا اساسيا لاستمرار عمل المنشآت.