السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الأراضي المقدسة للسياحة الوافدة تعقد انتخاباتها

نشر بتاريخ: 28/02/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
جمعية الأراضي المقدسة للسياحة الوافدة تعقد انتخاباتها
القدس - معا - تحت رعاية وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة عقدت جمعية الأراضي المقدسة للسياحة الوافدة انتخاب مجلس الإدارة الجديد، وذلك بحضور ابراهيم الحافي، مدير عام المحافظات الشمالية في وزارة السياحة والاثار ومسؤول ملف الجمعيات في الوزارة وحضور ممثل عن وزارة الداخلية الفلسطينية ورئيس جمعية الفنادق العربية الياس العرجا ورئيس اتحاد الادلاء يوسف عيده، حيث جرت الانتخابات في فندق الامبسادور في القدس.
وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة اكدت على أهمية الحدث، واهميته في ضخ دماء جديدة في أحد اهم الجمعيات السياحية الفلسطينية، مؤكدة على الاستمرار في نهج التطوير وبناء علاقة تشاركية بناءة بين وزارة السياحة والاثار وبين الجمعيات السياحية.
واكدت معايعة على ان حصول فلسطين على لقب الوجهة السياحية الأكثر نموا للنصف الأول من العام 2017 اتى بعد جهود مشتركة بين وزارة السياحة والاثار والقطاع السياحي الفلسطيني الخاص، مؤكد على ان البرامج السياحية الفلسطينية باتت مقصد للسياح ومصد جذب للسائح من مختلف دول العالم، وبالأخص بعد انتهاج فلسطين لمجموعة من الأنماط السياحية والتي عملت على تكثيف اعداد السياح الى فلسطين وعملت على اكمال السلة السياحية الفلسطينية.
وفاز في الانتخابات كلا من طوني خشرم، عمر الخطيب، عبد كالوتي، رزق بترو، سهيلة يوسف، كريستينا سمارة، مارغو ترزي، ميشيل عوض و ريتشارد الياس. حيث تم انتخاب توني خشرم كرئيس للجمعية، حيث باركت الوزيرة للفائزين ومؤكده على ضرورة الاستمرار في نهج العمل البناء بالإضافة لكل التسهيلات لمعالجة اية عقبات تعترض عمل الشركات العاملة في القطاع الخاص الفلسطيني.
وبدوره أثنى إبراهيم الحافي على الانضباط والمهنية التي تتبعها الجمعية مؤكدا الاستعداد التام للوزارة للمساعدة في أي مجال يؤدي الى تقدم الشركات والعاملين بالقطاع السياحي.
وفي النهاية شاركت الوزيرة معايعة في احتفال الجمعية السنوي، حيث تم تكريم شركة نت تورز من قبل الفنادق العربية كأفضل مكتب سياحي.