الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الخارجية يبحث مع نظيره المجري سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 06/02/2008 ( آخر تحديث: 06/02/2008 الساعة: 16:45 )
رام الله - معا - استقبل د. أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية بمقر الوزارة في رام الله، بعد ظهر اليوم الاربعاء، " لاسيلو فاركوني " نائب وزير خارجية المجر و" بيلا جونج بيرت ممثل المجر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية و" سكابا سيبيري " المدير في وزارة الخارجية الهنغارية، بحضور روان أبو يوسف مدير دائرة أوروبا وأحمد سلامي كبها مدير وحدة الإعلام في الخارجية.

وقد قدم د.صبح لنظيره الضيف شرحا تفصيليا حول الوضع الفلسطيني وجهود الرئيس محمود عباس للدخول في مفاوضات الوضع النهائي وأولويات الحكومة برئاسة د.سلام فياض لإعادة الشرعية لغزة من خلال تولي المسؤولية عن المعابر وعلى رأسها معبر رفح طبقا للإتفاقات الدولية الموقعة بهذا الشأن والجهود التي تبذلها الحكومة بسط الأمن وتحسين الحياة اليومية للمواطن وتعزيز بناء المؤسسات على قاعدة الحق الفلسطيني بإنهاء الإحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

وتم إستعراض العلاقات الثنائية بين فلسطين والمجر، والسبل الكفيلة بتطويرها، ويذكر أن فلسطين تربطها علاقات تاريخية قوية بدولة المجر.

وقد عبر " فاركوني " عن دعم بلاده للحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني ولعملية السلام وصولا لحل الدولتين وللرئيس عباس وحكومته برئاسة د.سلام فياض، منوها الى رفض سياسة العقاب الجماعية التي تنتهجا إسرائيل ضد الفلسطينيين بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص وما لذلك تداعيات خطيرة على الأوضاع الإنسانية والإجتماعية والإقتصادية والصحية وغيرها.

وأضاف " فاركوني " أن المجر قدمت 200 ألف يورو دعما للفلسطينيين آملة في مضاعفة ذلك في المرحلة القادمة، عارضا تقديم بعض المنح للدبلوماسيين الشباب في وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية.