الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدعوة لمسيرة نسوية في يوم المرأة على حاجز قلنديا

نشر بتاريخ: 03/03/2018 ( آخر تحديث: 03/03/2018 الساعة: 16:43 )
الدعوة لمسيرة نسوية في يوم المرأة على حاجز قلنديا
رام الله- معا- دعت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة رام الله اليوم السبت، إلى المشاركة في الفعالية الحاشدة بمناسبة الثامن من اذار، تلبية لدعوة الاتحاد العام للمراة والاطر والمؤسسات النسوية يوم "7/3" من الشهر الحالي على حاجز قلنديا الاحتلالي الساعة الحادية عشرة ظهرا رفضا لقرار ترامب، وتاكيدا على ان القدس عاصمة ابدية لدولة فلسطين.
وطالبت بأوسع مشاركة في "أسبوع الابرتهايد" الذي اقرته اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها المعروفة عالميا BDS وتوسيع المقاطعة المحلية واطلاق الحملات في كافة المحافظات، ورفض التطبيع بكل اشكاله .

ونادت القوى في بيان لها، الى اوسع التفاف شعبي واهلي ومن كل القطاعات، لرفض صفقة العصر بما تحمله من انتقاص لحقوق الشعب المشروعة، وإعلان رفض أي صيغ للمفاوضات الثنائية برعاية الولايات المتحدة، واستمرار السعي للاعتراف بدولة فلسطين، وإعادة القضية الوطنية للأمم المتحدة لتطبيق قرارتها بانهاء الاحتلال بكل اشكاله عن أراضي دولتنا عبر مؤتمر دولي بكامل الصلاحيات بديلا لرعاية الولايات المتحدة شريك الاحتلال في عدوانه على شعبنا.

ودعت الى اعتبار الجمعة "9/3" يوم للتصعيد الميداني على كافة نقاط الاحتكاك والتماس مع الاحتلال ومستوطنيه ستكون الفعالية على حاجز بيت ايل الاحتلالي بعد صلاة الجمعة.
وتوجهت القوى بالتحية لابناء شعبنا مسيحيين ومسلمين الذين هبوا رفضا لفرض ضريبة "الارنونا" على المقدسات المسيحية في القدس المحتلة، واغلقوا كنيسة القيامة لعدة أيام رفضا للقرار وتدعو لاستمرار العمل لإحباط فرضه من جديد حتى يلغى نهائيا فالقضية هي القدس بتاريخها وتراثها وما تمثل من بعد سياسي لشعبنا.