الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاهلية الجامعية تنظم محاضرة حول "الوسائط المتعددة والإنتاج الرقمي "

نشر بتاريخ: 03/03/2018 ( آخر تحديث: 03/03/2018 الساعة: 18:49 )
الاهلية الجامعية تنظم محاضرة حول "الوسائط المتعددة والإنتاج الرقمي "
بيت لحم - معا - نظم قسم تكنولوجيا المعلومات في كلية فلسطين الاهلية الجامعية محاضرة علمية بعنوان "أهمية الوسائط المتعددة والإنتاج الرقمي ومجالات عمله في فلسطين والعالم" قدمها أ. ايهاب العصافرة –رئيس فريق البرمجة في شركة سوق تل للحلول الرقمية (SoukTel for Digital Solutions) بحضور رئيس الكلية أ. د. عوني الخطيب والطاقمين الاداري والاكاديمي والطلبة.
ورحب رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في الكلية د. أحمد الحساسنة بالحضور، مؤكدا على أهمية تكنولوجيا الوسائط المتعددة والانتاج الرقمي لما لها من مستقبل واعد ومجالات واسعة.
وركز المحاضر على تقديم المفاهيم العلمية الأساسية في الوسائط المتعددة والانتاج الرقمي، مبينا التطور التاريخي للوسائط المتعددة والنقلات النوعية التي أثرت على مسيرة هذا الجانب التكنولوجي بدءا من واجهة المستخدم البسيطة وصولاً الى التصاميم المعقدة الحديثة.
كما فصل المحاضر مجالات العمل الواسعة لخريجي هذا التخصص في السوق المحلي والعالمي منها: تصميم صفحات الويب، المحاكاة والنمذجة الهندسية، صناعة الأفلام والبث التلفزيوني، الاعلانات، تصميم وصناعة الألعاب.
وفي نهاية العرض بين المحاضر بعض الأرقام والاحصاءات المتعلقة بالوظائف في الولايات المتحدة الأمريكية التي عززت أهمية هذا التخصص والوظائف الواسعة المستقبلية لخريجي الوسائط المتعددة والانتاج الرقمي.
كما أجاب الضيف على العديد من استفسارات الحضور المتعلقة بهذا الجانب.
يذكر ان المحاضرة تأتي ضمن الاستعدادات لاستقبال طلبة جدد في برنامج "الوسائط المتعددة والانتاج الرقمي"، والذي حصلت الكلية على اعتماده مؤخراً من وزارة التربية والتعليم العالي.