الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم يبحث آليات التواصل الفلسطيني التعليمي

نشر بتاريخ: 04/03/2018 ( آخر تحديث: 04/03/2018 الساعة: 18:56 )
صيدم يبحث آليات التواصل الفلسطيني التعليمي
رام الله- معا- التقى وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم يوم الاحد، وفداً من الداخل ممثلاً عن كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في نقابة المعلمين، لبحث ومناقشة آليات تعزيز التواصل الفلسطيني في العديد من القضايا التعليمية المشتركة بما ينسجم مع فلسفة برنامج "من الداخل" والذي أطلقته الوزارة قبل فترة وجيزة، لاستضافة مدارس وشخصيات تربوية وطلبة مبدعين من الداخل وتعزيز برامج التبادل الثقافي والعلمي.

وضم الوفد رئيس الكتلة موفق خلايلة، وسكرتير الكتلة سعيد ياسين، وعضو لجنة التعليم العربي سعيد أبو ليل، ومسؤول اللجنة الإعلامية جوزيف الحلو، بحضور مدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومحمد العرقاوي من تربية جنين.
واكد صيدم على الاهتمام الذي توليه الوزراة في سبيل خلق حالة مستدامة من التواصل مع الداخل الفلسطيني والاستفادة من التجارب والأفكار المشتركة بما ينسجم مع رؤية الوزارة وسياساتها التطويرية، مثمناً زيارة أعضاء الوفد وحرصهم على توطيد آفاق الشراكة وبناء علاقة من شأنها خدمة الغايات المشتركة والتركيز على الأبعاد القيمية والتربوية والفكرية وغيرها.
من جهتهم، أكد أعضاء الوفد رغبتهم الجادة في تفعيل التواصل التعليمي الفلسطيني عبر استهداف المعلمين وطلبة المدارس والجامعات وغيرهم، وتنظيم رحلات علمية ومخيمات صيفية وغيرها من الأفكار والمبادرات التي تلبي الاحتياجات والرؤى التربوية، مؤكدين على اهتمامهم بتوجيه وتشجيع طلبة الداخل للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الفلسطيني وبرامجها الأكاديمية خاصة جامعة فلسطين التقنية خضوري، مطلعين الوزير على واقع التحديات والنشاطات وقصص النجاح وغيرها من القضايا التعليمية المحورية.