الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يودع سفير جمهورية الأوروغواي

نشر بتاريخ: 05/03/2018 ( آخر تحديث: 05/03/2018 الساعة: 18:39 )
المالكي يودع سفير جمهورية الأوروغواي
رام الله- معا- ودع وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي يوم الاثنين، رئيس مكتب تمثيل جمهورية الاروغواي الشرقية السيد إنريك ريبيرو، بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية لدى دولة فلسطين.
وأكد ريبيرو موقف حكومة بلاده الداعم لخيار حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية، والمُنادي بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشدداً على رفض حكومته إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونيته نقل سفارة بلاده إليها.
وشكر ريبيرو الوزير المالكي وطاقم وزارة الخارجية والمغتربين لما لقيه من تعاون ومساعدة صَبّت في نجاح مهامه وإنجازها على الوجه الأكمل، متمنياً التقدم والازدهار والسلام لفلسطين في القريب العاجل، واستطاع خلال تواجده في دولة فلسطين الإطلاع عن كثب على مجريات الأوضاع التي يحياها المواطن الفلسطيني في ظل استمرار الاحتلال الاسرائيلي.
بدوره أثنى المالكي على الجهود التي بذلها ريبيرو في سبيل تطوير وتعزيز علاقات الصداقة التي تربط البلدين والتي تجلت بعد زيارته الى مونتيفيديو في العام 2010، ومؤكداً على أهمية وضرورة تعزيزها في مختلف المجالات السياحة، والاقتصاد وغيرها.
وتطرق المالكي الى آخر المستجدات والتطورات السياسية على الصعيدين المحلي والإقليمي في ظل القرار الأمريكي الجائر بحق المدينة المقدسة، مطالباً بضرورة تعاضد المجتمع الدولي لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفق القرارات الأممية، رافضاً الإعلان الأمريكي عن قراره بتنفيذ نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس يوم 14 من أيار القادم والذي يصادف الذكرى الـ 70 على نكبة شعبنا.
وتمنى المالكي لريبيرو التوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية.
يُذكر أن الأوروغواي تدعم وتصوت لصالح مشاريع القرارات المتعلقة بفلسطين في كافة المحافل الدولية، وكانت قد صوّتت ضد القرار الأمريكي الخاص بالقدس في مجلس الأمن.