الثلاثاء: 23/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللحام : براءة الذمة تخص المجتمع وليس المخيمات لوحدها - قادة من فتح والشعبية يعبرون عن رفضهم للمقترح

نشر بتاريخ: 06/02/2008 ( آخر تحديث: 06/02/2008 الساعة: 19:33 )
بيت لحم - معا - نفى النائب محمد اللحام ان يكون الاجتماع الذي عقد بين لجان الخدمات الشعبية في العديد من المخيمات ورئيس الوزراء سلام فياض في مكتبه برام الله ان يكون تطرق او بحث موضوع براءة الذمة.

وقال ان موضوع براءة الذمة تعتبر مسالة فلسطينية تخص المجتمع الفلسطيني وليست المخيمات لوحدها وانه يتحفظ على توقيت طرحها في هذه المرحلة خاصة وان المواطن يمر بحالة اقتصادية خانقة .

واشار اللحام ان اتفاقا سابقا دفعته شركة كهرباء القدس في بداية العام 2004 الى جانب السلطة الفلسطينية ولجان الخدمات الشعبية يقضي بتجميد ديون الشركة لحين ايجاد مصادر تمويلية من قبل هذه الطراف الثلاث لتغطيتها.

وقد اثار نبأ اتفاق عدد من ممثلي لجان الخدمات والدكتور فياض في مخيمات محافظتي الخليل وبيت لحم ردود افعال غاضبة عبّر خلالها البعض عن رفضه واستهجانه للاتفاق واعتبر البعض الاخر ان الاتفاق لا يعبر عن موقف المخيمات ولا يلزمها بشيء.

وعبر القيادي في حركة فتح محمد ابو عليا عن رفضه لقرار براءة الذمة موضحا ان القرار غير قانوني ولا يحق فرضه على المواطن الفلسطيني .

واستهجن قيام عدد من ممثلي لجان الخدمات في المخيمات بتمثيل اللاجئين في المخيمات ونجاحه في مثل هذه القضايا.

واكد كمال هماش عضو لجنة الخدمات الشعبية في مخيم الدهيشة عن رفضه للاتفاق الذي وقعه عدد من ممثلي لجان الخدمات في رام الله وقال ان قرار الحكومة حول براءة الذمة غير قانوني .

وقال نضال ابو بكر من رموز الجبهة الشعبية ان من وقع الاتفاق وادّعى تمثيل المخيمات ان يتحمل مسؤولية تنفيذ ما وقع عليه مؤكدا ان الاتفاق مرفوض لان موضوع براءة الذمة مسالة تخض كل الشعب .

وكانت مخميات اللاجئين في محافظتي بيت لحم والخليل شهدت تفاعلات ولقاءات امس بحثت في مجملها موضوع الاتفاق الذي وقع في رام الله حول براءة الذمة.

وبحسب مصادر عديدة في هذه المخيمات فان لقاءات واجتماعات ستعقد لبحث هذا الموضوع بمشاركة لجان الخدمات والقوى والمؤسسات .